آركوس تكشف حاسوبها اللوحي الجديد

كشفت شركة "آركوس" الفرنسية المختصة في الإلكترونيات الاستهلاكية، عن حاسوبها اللوحي الجديد "آركوس 97 كاربون"، الذي يعد أول حاسوب لوحي للشركة ضمن سلسلتها الجديدة المسماة "إليمنتس" التي ستضم حاسوبين آخرين في وقت لاحق.

يتميز الحاسوب بشاشة تدعم اللمس المتعدد بقياس 9.7 بوصات وبدقة 768×1024 بكسل، وذات ألوان مشبعة وعالية الوضوح بفضل تقنية "آي.بي.أس.أل.سي.دي"، ويضم بداخله معالجا بسرعة واحد غيغاهيرتز مع واحد غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

ويضم الحاسوب كاميرا أمامية وأخرى خلفية بدقة 2 ميغابكسل، ويحتوي على منافذ "يو.أس.بي 2.0" ومنفذ "إتش.دي.أم.آي" الذي يتيح مشاهدة فيديو بدقة 1080 بكسل، عبر توصيل الحاسوب بشاشة خارجية عالية الوضوح. كما يوفر مساحة تخزينية داخلية بمقدار 16 غيغابايت من نوع فلاش قابلة للترقية عبر منفذ لبطاقات الذاكرة عالية السعة (SDHC).

ويعمل الحاسوب بأحدث إصدارات نظام التشغيل أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندويش)، ويأتي مجهزا مسبقا بمجموعة تطبيقات غوغل الأساسية وأبرزها خرائط غوغل وطقم برامج أوفيس لقراءة المستندات والكتب الإلكترونية، وهو يزن 620غ بجسم مصنوع من الألمنيوم، وتبلغ سماكته 11.4 ملم.

كما يتاح لمستخدمي الحاسوب مساحة تخزينية بمقدار خمسة غيغابايت عبر اشتراك مجاني مسبق بخدمة التخزين السحابي "غوغل درايف"، إضافة إلى دعمه خاصية الوصول السريع إلى متجر غوغل لتنزيل الألعاب والتطبيقات عند طرحه في العديد من الدول أواخر الشهر الحالي بسعر 250 دولارا.

وأشارت شركة آركوس إلى أن سلسلة "إليمنتس" الجديدة التي ستضم لاحقا حاسوبين آخرين بقياس شاشة 7 و8 بوصات، تستهدف المستهلكين الذين يبحثون عن حواسيب لوحية ذات تصميم أنيق ونحيف وبأسعار ملائمة، وتقدم بذات الوقت طيفا واسعا من التطبيقات والخدمات التي يمكن الحصول عليها عبر متجر غوغل للألعاب.

المصدر : أي تي بي

حول هذه القصة

جاء الحاسوب اللوحي نيكسوس 7 الذي أعلنت عنه شركة غوغل مؤخرا، حصيلة تعاون وشراكة مع شركة آسوس التايوانية المتخصصة في صناعة اللوحات الأم وبطاقات الرسوميات، فتم تصنيعه خلال أربعة أشهر فقط وحفل بالعديد من المزايا، أهمها معالجه الرباعي النوى ونظام أندرويد 4.1.

طرحت شركة “أيسر” حاسوبين لوحيين جديدين بنظام ويندوز 8، الأول “آيكونيا دبليو 510” بشاشة قياسها 10.1 بوصات تتميز بثلاثة طرق لاستخدامها، هي اللمس والمعاينة والطباعة بلوحة مفاتيح قابلة للإضافة، والثاني “آيكونيا دبليو 700” بشاشة قياسها 11.6 بوصة، ويمتلك قاعدة متعددة الاستخدامات.

توقعت دراسة حديثة أن تتفوق مبيعات الحواسيب اللوحية على المحمولة بحلول عام 2017 نتيجة النمو المتزايد في استخدامها، وستشكل أميركا الجنوبية واليابان وأوروبا الغربية أكثر من 60% من سوق الحواسيب اللوحية، كما ستكون الأسواق الناضجة الحاضن الأكبر للحاسوب اللوحي خلال السنوات المقبلة.

أشارت تقارير إخبارية إلى أن شركة آبل تعتزم طرح حاسوب لوحي جديد بقياس 7 أو 8 بوصات، ليكون منافسا رئيسيا لحاسوب “نيكسوس 7” اللوحي من غوغل، وبحسب التقارير فإن شركة “أل جي” الكورية ستصنع شاشة الجهاز المتوقع طرحه قبل نهاية العام الحالي.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة