فيسبوك يطلق خدمة إعلانية للهواتف الذكية


تخطط شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك لطرح منتج إعلاني جديد يعتمد في تقديم الإعلانات للمستخدم على البيانات حول التطبيقات التي يستخدمها في هاتفه المحمول، وذلك وفقاً لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت ولم تؤكده فيسبوك رسمياً بعد.

وتعتمد مجموعة كبيرة من التطبيقات على دمج فيسبوك أو على توفير الإمكانية للمستخدمين بتسجيل الدخول في تطبيقاتهم عبر خدمة فيسبوك، وبالتالي سيكون من السهل على فيسبوك تحديد التطبيقات التي يستخدمها مشتركو الموقع على هواتفهم الذكية.

وستظهر الإعلانات الجديدة للمستخدم مباشرةً على صفحة الأخبار الرئيسية الخاصة به، ولن تعتمد هذه الإعلانات على الصفحات التي أبدى المستخدم أو أصدقاؤه الإعجاب بها، وهي الطريقة الحالية التي يستخدمها فيسبوك لعرض الإعلانات الموجهة، بل ستعتمد الإعلانات الظاهرة على التطبيقات المثبتة على هاتف المستخدم فقط.

وكانت الشركة قد ذكرت سابقاً أنها لا تجني أية أرباح من مستخدمي فيسبوك عبر الهواتف المحمولة الذين يقدر عددهم بحوالي 250 مليون مستخدم، لهذا تهدف الخدمة الجديدة لعرض الإعلانات لمستخدمي الهواتف وليس بالضرورة لمستخدمي الموقع من جهاز الكمبيوتر.

يُذكر أن فيسبوك بدأ يتوجه مؤخراً إلى الاهتمام بشكل أكبر بمستخدمي الهواتف المحمولة، حيث أعلن عن إطلاق مركز التطبيقات الذي يقدم للمستخدم النصائح حول تطبيقات أندرويد وآيفون التي يستطيع تحميلها، وذلك اعتماداً على ترشيحات المستخدمين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلق فيسبوك إضافته الرسمية الخاصة بمنصة التدوين الشهيرة “وورد برس”، بهدف منح الناشرين إمكانية دمج خصائص فيسبوك الاجتماعية بسهولة في مواقعهم، مما سيسهل على أصحاب تلك المواقع مهمة جعلها اجتماعية أكثر دون الحاجة لكتابة أية شفرات برمجية.

نشرت مؤسسة “Evidon” تقرير “Global Tracker” نصف السنوي الذي يهتم بدراسة قيام الشركات بتتبع المستخدمين عبر الإعلانات من خلال الإنترنت. ووجد التقرير أن غوغل وفيسبوك تمتلكان النصيب الأكبر من تتبع حركة المستخدمين على الإنترنت.

بدأ موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تفعيل ميزة جديدة تسمح للمستخدم بتعديل التعليقات التي قام بإضافتها مع إمكانية مشاهدة سجل التعليقات السابقة التي تم تعديلها، ومن المفترض أن يتوفر هذا الخيار لجميع المستخدمين بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة.

كشفت دراسة حديثة أن 24.3% من بين أفضل عشرة آلاف موقع في العالم (حسب تصنيف ألكسا) لديها الآن بعض الاندماج الرسمي مع شبكة فيسبوك في صفحاتها الرئيسية، مما يجعلها تبتعد كثيرا عن منافسيها الأبرز وهم “غوغل+” و”تويتر”، و”لينكدإن”.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة