غوغل تستبدل دردشة الفيديو الجماعية

غوغل تضيف دردشة الفيديو الجماعية إلى "جيميل"
undefined

ستبدأ غوغل بتبديل نظام دردشة الفيديو الموجود حاليا ضمن خدمة بريدها الإلكتروني (جيميل)، إلى نظام جديد أفضل من السابق يعتمد بشكل كامل على ميزة دردشة الفيديو الجماعية الموجودة في شبكة غوغل الاجتماعية (غوغل بلس)، وذلك حسب ما أعلنت عنه الشركة الاثنين.

وسيقوم نظام الدردشة الجديد بتحسين النوعية والأداء في دردشة الفيديو ضمن جيميل، وسيتمكن المستخدمون الذين يمتلكون حسابات في غوغل بلس من التواصل مع ما يصل إلى تسعة مشاركين في الوقت نفسه، في حين لا يسمح نظام دردشة الفيديو الحالي إلا بمحادثات الفيديو التي تتم بين طرفين فقط.

ومن الميزات الأخرى التي سيحصل عليها مستخدمو جيميل الذين يمتلكون حسابات في غوغل بلس إمكانية مشاهدة الفيديوهات من موقع يوتيوب بشكل متزامن، والعمل بشكل مشترك ضمن خدمة مستندات غوغل، ومشاركة شاشاتهم وعرضها بعضهم لبعض.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم هذا التغيير بتوسعة مجال الأشخاص الذين يستطيع المستخدم الدردشة معهم كي يشمل الأشخاص الموجودين ضمن دوائر المستخدم على غوغل بلس، وليس جهات الاتصال الأساسية المخزنة لدى المستخدم فحسب.

ومن التحسينات الأخرى في جلسات الفيديو الجديدة ضمن جيميل أنها لن تظل محدودة بمتصفحات أجهزة الكمبيوتر بل ستصبح ممكنة أيضا من هواتف أندرويد وآيفون والحواسب اللوحية المختلفة.

ستبدأ غوغل بتفعيل ميزة دردشة الفيديو الجماعية الجديدة في جيميل تدريجيا في الأسابيع القادمة، وستبدأ من الحسابات الشخصية ثم بمستخدمي تطبيقات غوغل لاحقا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية