سوني تستحوذ على خدمة ألعاب سحابية

كشفت شركة سوني اليابانية عن استحواذها على شركة "جايكاي" (Gaikai) الأميركية المختصة بتقديم ألعاب الفيديو السحابية، في صفقة بلغت قيمتها 380 مليون دولار، حيث تخطط بذلك إلى تأسيس خدمتها الخاصة بألعاب الفيديو السحابية.

وتقدم شركة "جايكاي" -ومقرها ولاية كاليفورنيا بأميركا- خدمة ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، حيث تكون اللعبة مخزنة ضمن خوادم الشركة ويتم بثها مباشرةً إلى أي جهاز حاسوب أو تلفاز متصل بالإنترنت، دون الحاجة إلى وجود اللعبة ضمن جهاز المستخدم نفسه.

وقالت شركة سوني في تصريح لها، إنها تخطط لتوظيف تقنية "جايكاي" لإطلاق خدمة بث الألعاب الخاصة بها، مما سيشكل قفزة كبيرة لسوني التي انحصر عملها في مجال الألعاب خلال الأعوام الـ18 الماضية في جهاز "بلاي ستيشن" فقط.

لكن وفي ظل تراجع مبيعات "بلاي ستيشن 3" خلف جهازي "نينتندو وي" و"مايكروسوفت إكس بوكس 360″، وبينما يتجه المستخدمون بشكل كبير إلى ألعاب الويب وألعاب الهواتف الذكية، شعرت سوني بالحاجة إلى إدخال تغيير على إستراتيجيتها.

وستساهم خدمة "جايكاي" السحابية في تعزيز حضور سوني ضمن مجموعة من الأجهزة الرقمية، وفي توسيع عروضها الحالية إلى ما يتجاوز الأفلام والموسيقى وتحميل الألعاب. كما سيتم دمج خدمة سوني للألعاب السحابية بأجهزتها الإلكترونية الأخرى كشاشات التلفاز والحواسيب المحمولة.

ويتوقع الخبراء أن يكون المستقبل للألعاب السحابية التي يمكن لعبها عبر أي جهاز متصل بالإنترنت، إلا أن هذا سيبقى مرتبطاً بتوفر سرعات إنترنت مناسبة لدى الغالبية العظمى من المستخدمين من أجل الاستفادة من هذه التقنية دون مشاكل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أصدرت شركة مكافي المتخصصة في برامج الأمن والحماية تقريرا كشف استغلال خدمات السحاب لتنفيذ عمليات احتيال مصرفي، حيث تم اختلاس ما يقارب 35 مليون يورو من ضحايا عبر عمليات تحويل مالي، أي أنها تمت دون أي تحكم بحواسيب الضحايا.

1/7/2012

تعتزم شركة غوغل قريبا إطلاق منصتها الخاصة لخدمات الحوسبة السحابية بهدف منافسة خدمات لشركات منافسة مثل أمازون ومايكروسوفت، وستسعى الشركة إلى التركيز على سهولة تقديم التطبيقات وآلية إدارتها وتطويرها على المنصة الجديدة، وذلك بحسب موقع “غيغا أو أم” المختص بشؤون التكنولوجيا.

25/6/2012

أطلقت شركة مايكروسوفت خدمة جديدة عبر نظام السحاب “أزيور” التابع لها، تتيح للمهتمين بناء برامج ترجمة خاصة بهم لاستخدام أي لغة على الإنترنت، وكذلك توفير ترجمة متخصصة للعبارات والاصطلاحات التقنية التي لا تصلح خدمات الترجمة وبرامجها في ترجمتها جيدا.

20/6/2012

أطلقت سامسونغ خدمة الموسيقى السحابية التي تتيح للمستخدم شراء الموسيقى وتحميلها والاستماع إليها عبر السحاب، وتوفر الشركة الخدمة مقابل اشتراك شهري يبلغ 16 دولارا، لكنها تقتصر حاليا على هاتف غلاكسي أس 3 وفي عدد محدود من الدول الأوروبية.

31/5/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة