باناسونيك تطرح أحدث كاميراتها في المنطقة

أطلقت شركة باناسونيك اليابانية كاميرا رقمية مدمجة جديدة في أسواق الشرق الأوسط تحمل الاسم "لوميكس دي إم سي-إف إكس80" (LUMIX DMC-FX80) لتضاف إلى سلسلة كاميرات "لوميكس إف إكس" التي حظيت بنجاح كبير بين المصورين المحترفين والهواة لما تتسم به من أداء عال وتصميم جذاب.

وزودت الشركة كاميرتها الجديدة بعدسة "ليسيا دي سي فاريو-سماريت" (LEICA DC VARIO-SUMMARIT) عريضة الزاوية (24 ملم) مع مقرب بصري بمقدار خمسة أضعاف، وفتحة عدسة بمقاس F2.5 وذلك ضمن هيكلة مدمجة متدنية السماكة.

كما زودت الكاميرا -التي تتمتع بإمكانية تصوير الفيديو عالي الوضوح الكامل (Full HD)- بشاشة لمسية ذكية بمقاس ثلاثة بوصات، إضافة إلى تمتعها بخاصية الضبط التلقائي التي تتيح إمكانية متابعة الجسم المراد تصويره أثناء حركته.

وتوفر الكاميرا العديد من المؤثرات الخاصة في التصوير مثل وضعية الصور ثلاثية الأبعاد والصور البانورامية، إضافة إلى عشرة مؤثرات أخرى مختلفة عند التصوير فوتوغرافياً أو تصوير الأفلام، كما يمكن تجميل تلك الصور حتى بعد التقاطها من خلال وضعيات عدّة مخزنة مسبقاً مثل المواءمة الإبداعية والتحكم بالألوان ودرجة السطوع وغيرها الكثير.

وبفضل خاصية الضبط التلقائي الذكي سيتمكن المصوِّر من التقاط صور جميلة دون الانشغال بأمور تقنية، خاصة عند اقتران تلك الخاصية بمثبِّت الصور البصري والوضعية النشطة (Active Mode) لإزالة التشويش الناجم عن اهتزاز اليد، وخصائص التتبُّع ذاتية الضبط، وتمييز الوجوه، وانتقاء المشاهِد وغيرها الكثير.

ويتيح تطبيق تحميل الصور (Image Uploader) للمستخدمين تحميل صورهم وأفلامهم على موقع فيسبوك أو يوتيوب. أما بالنسبة لشحن الكاميرا فهي تتيح شحنها إما عبر منفذ "يو إس بي" أو باستخدام مزوِّدات الطاقة التقليدية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

طرحت شركتا سوني وباناسونيك اليابانيتين كاميرات رقمية جديدة، وفي حين استهدفت سوني بكاميرتها من سلسلة “ألفا” الراغبين في دخول مجال التصوير الاحترافي، فإن باناسونيك استهدفت المستخدمين الباحثين عن المزايا العديدة في الكاميرات المدمجة مثل قوة التقريب البصري وتصوير الفيديو الفائق الوضوح.

طرحت شركة باناسونك اليابانية أربعة طرز من كاميرات الفيديو الرقمية ذات الدقة الفائقة الكاملة (Full HD) التي تتميز بتوافقها مع التقاط صور ثلاثية الأبعاد بالاستعانة بعدسات تحويل اختيارية، كما توفر الشركة عددا من الملحقات التي تضفي مزيدا من الوظائف لتلك الكاميرات.

أطلقت شركة باناسونيك اليابانية كاميرا رقمية جديدة من سلسلة كاميرات “لومكس تي زد” تتميز بقدرتها على توفير زاوية تصوير عريضة إضافة إلى إمكانية التقريب البصري حتى عشرين ضعفا، كما أنه بإمكانها تصوير الفيديو العالي الوضوح والتقاط الصور المتتابعة بسرعة 10 إطارات بالثانية.

كشفت كانون النقاب عن كاميرا جديدة من طراز كاميرات “دي أس أل آر” أطلقت عليها اسم “ريبل تي 4 آي” تأتي بشاشة معاينة لمسية وبخيارين للعدسات نوع “أس تي أم”، الأول بمقدار تقريب أقصاه 40 ملم والثاني بمقدار تقريب أقصاه 135 ملم.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة