شاشة كمبيوتر تغنيك عن النظارات

لا تقل وداعا للنظارات بعد، ولكن الحل أصبح قريبا إذا أردت مشاهدة أي شاشة هاتف جوال أو جهاز محمول أو كمبيوتر، إذ جرى تطوير شاشة تغنيك عن ارتداء النظارات لتصبح شاشة الكمبيوتر بديلا عن النظارات.

وسيشهد معرض تقنيات الرسوم والشاشات سيغراف 2012 الذي سيقام في أغسطس/آب القادم، حلولا تعتمد على الشاشة للاستغناء عن ارتداء النظارات أمام شاشات الكمبيوتر.

ويعتمد الحل الأول على برنامج  software-defined vision correction  يتحكم بغلاف خاص متشابك يوضع على الشاشة لتعديل بؤرة المشهد كي يتم ضبط كامل الشاشة لتصحيح طريقة عرضها لتناسب ضعف البصر وعيوبه سواء كانت قرب البصر أو مد البصر أو حتى الانحراف في العين بل حتى من يعانون من المياه الزرقاء. حيث يستخدم قرابة 75% من الكبار نوعا من النظارات لتصحيح الرؤية.

قدمت لمعرض سيغراف ورقة بحث يعرض فيها مجموعة من الباحثين من جامعات أميركية وأوروبية شاشة أضيف إليها طبقة خاصة تتيح تعديل ما تعرضه من خلال برنامج، مع استخدامات لشاشات الهاتف الجوال.

وترأس فيتور بامبلون -وهو بروفيسور إسباني- فريق الباحثين لتطوير شاشات تغني عن ارتداء النظارة لتصحيح الرؤية، لتتم عملية التصحيح في شاشة الكمبيوتر ذاتها من خلال التحكم بها لتعديلها حسب الحاجة. ويشير فيتور إلى أن توفير طبقة بسيطة على كل شاشات الجوال والأجهزة لن يكلف كثيرا بل سيتيح للجميع التحكم بأفضل مشاهدة تناسب بصرهم.

المصدر : أي تي بي

حول هذه القصة

حجبت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات 84% من محتوى الإنترنت الذي يتعارض مع القيم والأخلاق السائدة في الدولة، لكن رغم ذلك فإن معدلات الحجب خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام انخفضت بواقع 4% عن معدلاتها خلال عام 2011.

أطلقت غوغل الشفرة المصدرية لنظام تشغيل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية أندرويد 4.1، ليتمكن مصنعو الأجهزة من الحصول عليه وتخيصيصه لأجهزتهم، ولم يتحدد بعد موعد إطلاق هذا التحديث لأجهزة غوغل نيكسوس أس، وسامسونغ غالاكسي نيكسوس، وموتورولا زوم، التي وعدت غوغل بتحديثها للإصدار الأخير.

كشفت شركة "بوكسر 8" عن منصة ألعاب جديدة تسمى "أويا" تعتمد نظام أندرويد 4.0 ويديرها معالج تيغرا 3 رباعي النوى، لتنافس بها شركات الألعاب الكبرى كمايكروسوفت وسوني ونينتندو. وبدأت حملة تبرعات لجهازها الذي تنوي طرحه للبيع في مارس/آذار المقبل مقابل 99 دولارا.

أطلقت شركة زيروكس الأميركية أنظمة طباعة جديدة ليزرية أحادية اللون مصممة لتلبية احتياجات القطاعات الكثيفة الطباعة مثل التعليم والصحة والتأمين والبنوك، وهي تتميز بسرعة طباعة وجودة عاليتين، وبتقديمها العديد من الوظائف، ومع ذلك بسيطة التشغيل بفضل واجهتها التي تعمل باللمس.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة