برنامج مجاني للفيديو والموسيقى لأندرويد

أعلنت شركة برنامج مفتوح المصدر XBMC عن إطلاق إصدار خاص تجريبي لهواتف أندرويد.

صمم البرنامج إكس بي إم سي ليكون مركزا للوسائط الرقمية وينظم ملفات الفيديو والموسيقى ويشغلها مهما كان النسق المستخدم فيها. ورغم أن البرنامج صمم للعمل ضمن تشكيل المسرح المنزلي إلا أنه يمكن استخدامه للكمبيوتر وهواتف آيفون وأجهزة ماكنتوش وتلفزيون أبل ولينوكس، وجرى مؤخرا إصدار نسخة تجريبية لهواتف وأجهزة أندرويد.

يتميز البرنامج بمرونة كبيرة في تشغيل مختلف ملفات الفيديو والصوت مع تنوع كبير في المهام التي يقدمها، لكنه لن يتوفر في الوقت الراهن في متجر غوغل بلاي حتى يتم التحقق من جودته تماما للعمل في أجهزة أندرويد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قالت شركة آبل إنها تمكنت من تحديد وإصلاح مشكلة أدت خلال اليومين الماضيين إلى انهيار بعض تطبيقات آيفون وآيباد بعد قيام المستخدمين بتحديث أو تثبيت تلك التطبيقات.

طرحت شركة “أيسر” حاسوبين لوحيين جديدين بنظام ويندوز 8، الأول “آيكونيا دبليو 510” بشاشة قياسها 10.1 بوصات تتميز بثلاثة طرق لاستخدامها، هي اللمس والمعاينة والطباعة بلوحة مفاتيح قابلة للإضافة، والثاني “آيكونيا دبليو 700” بشاشة قياسها 11.6 بوصة، ويمتلك قاعدة متعددة الاستخدامات.

أعلنت مايكروسوفت أنها ستطرح ويندوز 8 للشركات المصنّعة لأجهزة الحاسوب في الأسبوع الأول من أغسطس/آب المقبل، على أن تطلق النسخة النهائية للمستخدمين أواخر أكتوبر/تشرين الأول القادم، مشيرة إلى أن ويندوز 8 سيطرح للبيع بـ109 لغات عبر 231 سوقا حول العالم.

نشر قراصنة إنترنت يسمون أنفسهم “d33ds company” أكثر من 453 ألف حساب اشتراك في خدمات ياهو، والتي تستخدم كذلك في خدمات لا ترتبط بالضرورة بياهو ضمن ما يعرف بعملية التسجيل الموحد. وقال القراصنة إن عملهم ليس تهديدا لياهو وإنما نداء لليقظة.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة