باناسونيك تطرح طرازين من الكاميرات الرقمية

طرحت شركة باناسونيك اليابانية في أسواق الشرق الأوسط أحدث طرازين من كاميراتها الرقمية المدمجة هما الطراز "دي.أم.سي-أف.إتش8" بدقة 16.1 ميغابكسل، والطراز "دي.أم.سي-أف.إتش6" بدقة 14.1 ميغابكسل.

وزودت الكاميرتان بعدسات "ليسيا" (Lecia DC Vario-Summarit) عالية الجودة عريضة الزاوية بقياس 24 ملم مع تقريب بصري يبلغ خمسة أضعاف، وفتحة عدسة بقياس F2.5، وذلك ضمن هيكلية مدمجة وتصميم جميل.

ويمكن للكاميرا تسجيل فيديو بدقة فائقة الوضوح تبلغ 720 بكسل بصيغة أم.بي4 لطراز "أف.إتش8" الذي تتوفر فيه كذلك خاصية التكبير أثناء التسجيل، ويضم زرا للتحويل السريع بين التقاط الصور وتسجيل الفيديو، في حين تسجل كاميرا "أف.إتش6" الفيديو عالي الوضوح بصيغة "موشن جيبيغ" أو (M-JPEG) اختصارا الأقل كفاءة من الصيغة الأولى.

وتتمتع الكاميرتان بخاصية الضبط التلقائي الذكي التي تحدد الإعدادات المناسبة تلقائيا حتى لا ينشغل المصور بتغيير أوضاع الضبط من وقت إلى آخر، وعند اقتران خاصية الضبط التلقائي بخاصية مثبت الصور البصري (Mega O.I.S) يتم تفعيل خاصية التتبع ذاتية الضبط ووظيفة التعرف على الوجوه وانتقاء المشاهد.

ويتيح الطرازان الجديدان العديد من المؤثرات الفنية والإبداعية عند التصوير فوتغرافياً، باختيار وضعيات معينة مخزنة مسبقاً مثل الوضعية المنمنمة والبانورامية وغيرها الكثير. كما يتيحان للمستخدمين تحميل صورهم وأفلامهم على موقعي فيسبوك أو يوتيوب، وذلك بفضل خاصية تحميل الصور.

كما تشتمل باقة التجهيزات على شاشة ذكية من الكريستال السائل بمقاس 3 بوصات في الطراز "أف.إتش8″، ومقاس 2.7 بوصة في الطراز "أف.إتش6". وتتيح هذه الشاشة معاينة واضحة للصورة بغض النظر عن ظروف الإضاءة المحيطة بفضل خاصية مواءمة الإضاءة الخلفية تلقائياً.

ولم تحدد الشركة اليابانية أية تفاصيل تتعلق بأسعار الطرازين الجديدين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

أطلقت شركتا كانون وسوني كاميرات رقمية جديدة تقدم صورا عالية الجودة، مع مزايا تصوير الفيديو فائق الوضوح. وبينما تستهدف كانون الرياضيين حيث تأتي كاميرتها بهيكل قوي يقاوم الماء، تأتي كاميرا سوني بمزايا تضاهي الكاميرات الاحترافية بدقة تصوير تصل إلى 20.2 ميغابكسل.

كشفت كانون عن إصدار جديد من برنامج كاميراها “إي أو أس 7 دي”، فأضافت مجموعة من المزايا اعتمادا على سرعة الكاميرا، منها وتيرة أعلى لمعدل التصوير بالنسق الخام ووظائف تعديل الملفات في الكاميرا مباشرة ودعم النسخة الأحدث من مستقبِل نظام تحديد المواقع.

أطلقت شركة سامسونغ كاميرا جديدة مدمجة بدقة 12.4 ميغابكسل تحمل الاسم “EX2F”، وهي من سلسلة الكاميرات “الذكية” القادرة على الاتصال بالشبكات اللاسلكية (واي فاي) بهدف مشاركة الصور عبر البريد الإلكتروني أو تخزينها سحابيا.

طرحت شركة باناسونيك اليابانية كاميرا رقمية مدمجة جديدة في أسواق الشرق الأوسط تتميز بمواصفاتها القوية وتصميمها الجذاب، حيث تتمتع بعدسة عريضة (24 ملم) من نوع ليسيا، وبإمكانية تصوير الفيديو عالي الوضوح، إضافة إلى خصائص أخرى مثل الضبط التلقائي، والتصوير ثلاثي الأبعاد والبانورامي.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة