أنظمة طباعة جديدة من زيروكس

أنظمة طباعة زيروكس الجديدة تتمتع بالبساطة في تشغيلها بفضل واجهتها التي تعمل باللمس

أطلقت شركة زيروكس الأميركية المتخصصة في إنتاج الطابعات وأجهزة النسخ، أنظمة طباعة ونسخ جديدة أحادية اللون، تجمع بين وظائف الطباعة والنسخ والمسح الضوئي، وهي مصممة خصيصا لتلبية احتياجات القطاعات الكثيفة الطباعة مثل التعليم والصحة والتأمين والبنوك، بالإضافة إلى المطابع ومراكز الطباعة التجارية.

وتصل سرعة الطباعة في النظام الجديد ويدعى "زيروكس دي95" (Xerox D95) إلى 95 صفحة في الدقيقة، بدقة طباعة تصل إلى 1200×1200 نقطة في البوصة (dpi)، ودقة نسخ تصل إلى 600×600 نقطة في البوصة، مع إمكانية تعزيز نقاء الصور التي تتم طباعتها لتصل إلى 2400×2400 نقطة في البوصة.

ولا تتعدى سرعة نسخ الصفحة الأولى ثلاث ثوان، كما أن النظام الجديد مزود بماسحة ضوئية تقوم بمسح 200 صورة في الدقيقة بفضل تقنية المسح الضوئي بالألوان (Single Pass Duplex).

وتوفر زيروكس خدمات جديدة لعملائها منها إمكانية طباعة الكتب حسب الطلب وطباعة الكتالوجات والنشرات بما يتناسب مع احتياجات كل مستخدم، بالإضافة إلى إمكانية طباعة النشرات وكافة المواد الدعائية في أوقات قياسية وبجودة عالية.

كما أن الأنظمة الجديدة تتضمن مجموعة من خيارات التشطيب والتجهيز، مثل: الخياطة والثقب والتجعيد، مع إمكانية إنتاج كافة الكتب والكتيبات من خلال أجهزة "بايندر زيروكس تيب"، و"جي بي سي إي-بايندر 200"، و"بلوكماتيك برو30 بوكليت ميكر" (Xerox Tape Binder, GBC e-Binder 200, Plockmatic Pro30 Booklet Maker).

ومن أجل توفير إمكانيات طباعية فائقة وقوة في الأداء, فإن أنظمة "دي95" تستند إلى محرك طباعة قوي وخادم طباعة خاص، بالإضافة إلى وحدة تحكم مركزية، ووحدة تخزين أوتوماتيكية للمستندات لتبسيط وأتمتة مهام العمل، فضلا عن العديد من التطبيقات الخاصة بتأمين المستندات ذت إمكانيات التشفير.

وتتميز الأنظمة الجديدة بالبساطة في تشغيلها من خلال واجهة استخدام قابلة للتخصيص مع شاشة تعمل باللمس، فضلا عن إمكانية تزويدها بالحبر أثناء الطباعة بما يساعد على استمرار العمليات الطباعية دون توقف.

كما تتميز بذاكرة استيعابية كبيرة تصل إلى 500 غيغابايت، مع إمكانية حفظ المستندات على خادم الطباعة من أجل توفير الوقت في طباعة مهام العمل المتكررة وميكنة سير العمل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية