أنظمة طباعة جديدة من زيروكس

أطلقت شركة زيروكس الأميركية المتخصصة في إنتاج الطابعات وأجهزة النسخ، أنظمة طباعة ونسخ جديدة أحادية اللون، تجمع بين وظائف الطباعة والنسخ والمسح الضوئي، وهي مصممة خصيصا لتلبية احتياجات القطاعات الكثيفة الطباعة مثل التعليم والصحة والتأمين والبنوك، بالإضافة إلى المطابع ومراكز الطباعة التجارية.

وتصل سرعة الطباعة في النظام الجديد ويدعى "زيروكس دي95" (Xerox D95) إلى 95 صفحة في الدقيقة، بدقة طباعة تصل إلى 1200×1200 نقطة في البوصة (dpi)، ودقة نسخ تصل إلى 600×600 نقطة في البوصة، مع إمكانية تعزيز نقاء الصور التي تتم طباعتها لتصل إلى 2400×2400 نقطة في البوصة.

ولا تتعدى سرعة نسخ الصفحة الأولى ثلاث ثوان، كما أن النظام الجديد مزود بماسحة ضوئية تقوم بمسح 200 صورة في الدقيقة بفضل تقنية المسح الضوئي بالألوان (Single Pass Duplex).

وتوفر زيروكس خدمات جديدة لعملائها منها إمكانية طباعة الكتب حسب الطلب وطباعة الكتالوجات والنشرات بما يتناسب مع احتياجات كل مستخدم، بالإضافة إلى إمكانية طباعة النشرات وكافة المواد الدعائية في أوقات قياسية وبجودة عالية.

كما أن الأنظمة الجديدة تتضمن مجموعة من خيارات التشطيب والتجهيز، مثل: الخياطة والثقب والتجعيد، مع إمكانية إنتاج كافة الكتب والكتيبات من خلال أجهزة "بايندر زيروكس تيب"، و"جي بي سي إي-بايندر 200″، و"بلوكماتيك برو30 بوكليت ميكر" (Xerox Tape Binder, GBC e-Binder 200, Plockmatic Pro30 Booklet Maker).

ومن أجل توفير إمكانيات طباعية فائقة وقوة في الأداء, فإن أنظمة "دي95" تستند إلى محرك طباعة قوي وخادم طباعة خاص، بالإضافة إلى وحدة تحكم مركزية، ووحدة تخزين أوتوماتيكية للمستندات لتبسيط وأتمتة مهام العمل، فضلا عن العديد من التطبيقات الخاصة بتأمين المستندات ذت إمكانيات التشفير.

وتتميز الأنظمة الجديدة بالبساطة في تشغيلها من خلال واجهة استخدام قابلة للتخصيص مع شاشة تعمل باللمس، فضلا عن إمكانية تزويدها بالحبر أثناء الطباعة بما يساعد على استمرار العمليات الطباعية دون توقف.

كما تتميز بذاكرة استيعابية كبيرة تصل إلى 500 غيغابايت، مع إمكانية حفظ المستندات على خادم الطباعة من أجل توفير الوقت في طباعة مهام العمل المتكررة وميكنة سير العمل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلقت شركة إبسون اليابانية أول طابعة وماسحة ضوئية للشيكات والإيصالات في منطقة الشرق الأوسط تجمع بين إمكانية المسح الضوئي الملون على الوجهين وتكنولوجيا الطباعة النافثة للحبر مع إمكانية الطباعة الحرارية للإيصالات، وتتميز بكونها اقتصادية في توفير الورق والحبر على حد سواء.

كشفت شركة ثري دي سيستمز عن طابعة جديدة تعمل على تكوين مجسمات ثلاثية الأبعاد من خلال تطبيق خاص، وبإمكانها تجسيد أي شيء يخطر بخيال المستخدم، منوهة ببساطة وسهولة تشغيلها، وبسعرها المنافس عند طرحها المتوقع خلال الأيام المقبلة.

طرحت شركة سامسونغ سلسلة جديدة من طابعاتها الليزرية الملونة من فئة الطابعات المتعددة المهام. وتتضمن طابعات للأعمال الصغيرة تأتي بسرعات طباعة تتراوح بين 18 و48 صفحة في الدقيقة، وطابعات أكثر قوة تتراوح سرعتها في الطباعة بين 38 و48 صفحة في الدقيقة.

أطلقت شركة إبسون أحدث مجموعة من طابعات "ورك فورس برو" (WorkForce Pro) الليزرية الملونة في الشرق الأوسط، تضم الطابعتين "WP-4095 DN" و"WP-4595 DNF" اللتين تتميزان بتوفير استهلاك الطاقة وانخفاض تكلفة طباعة الصفحة بنسبة تصل إلى 50% مقارنة مع الطابعات الليزرية الأخرى.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة