بدء فعاليات التواصل بواحة دبي للسيليكون

ميرا والفلاسي عند الإعلان عن أولى فعاليات مبادرة المنتديات التقنية (البوابة العربية للأخبار التقنية)

تبدأ مساء اليوم في واحة دبي للسيليكون أولى فعاليات التواصل التي تنظمها سلطة واحة دبي للسيليكون وشركة أوبتيموس للتقنية والاتصالات وذلك ضمن مبادرة المنتديات التقنية لواحة السيليكون التي تعتبر منصة تواصل جديدة للعاملين في قطاع التقنية والخبراء والأكاديميين والطلاب.

وتنطلق الفعالية اعتبارا من السابعة مساء اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينة دبي (الثالثة ظهرا بتوقيت غرينيتش) في جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقرا لها.

ويتحدث في الفعالية كل من أبين كوفور من شركة مايكروسوفت الشرق الأوسط عن التوجهات الجديدة والمثيرة، وخالد المعشر من شركة بت ديفندر الذي سيشارك رؤيته للهندسة الاجتماعية والهوية الرقمية.

وفي هذا السياق أشار غانم الفلاسي -نائب رئيس أول للخدمات المؤسسية في سلطة واحة دبي للسيليكون- إلى أن هذه الفعالية تعتبر جزءاً من الجهود الرامية إلى دعم القطاع التكنولوجي في الإمارات وترسيخ مكانة دبي كمركز إقليمي متميز للأعمال.

بدورها قالت المديرة التنفيذية لشركة أوبتيموس للتقنية والاتصالات، ميرا كاول، إن فعاليات المنتديات تمثل منصات للتواصل وبناء القدرات، وإن المنتديات التقنية ستدعم الابتكار وريادة الأعمال في القطاع التقني في المنطقة.

ويشار إلى أن المنتديات التقنية هي مبادرة تعاونية بين سلطة واحة دبي للسيليكون وشركة "أوبتيموس"، كما تحظى بدعم كل من حاضنة واحة السيليكون للأعمال "سيليكون أواسيس فاوندرز" و"سيليكون أواسيس فنتشرز".

والجدير بالذكر أنه سيتم تنظيم هذه المنتديات شهرياً حيث تستضيف خلالها المختصين في القطاع بهدف تقديم العروض المبسطة عن عدد من المواضيع المتخصصة للتعريف بها وتشجيع النقاش بشأنها.

كما تعتبر المنتديات التقنية لواحة السيليكون مجتمعاً افتراضياً يدعم الريادة الحكيمة ويبرز أفضل الممارسات في القطاع فيما يقدم إمكانية دراسة الحالات لتحديد أفضل الحلول المتاحة للمشاكل المعقدة.

وتعمل المنتديات بالتعاون مع قادة القطاع التقني والمجالات الأكاديمية ومجتمعات الأعمال والتكنولوجيا كحاضنات الأعمال والمشاريع التي تستضيف الأنشطة المشتركة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية