مايكروسوفت تستحوذ على شبكة "يامر"

أكدت شركة مايكروسوفت الأميركية اليوم ما تردد أخيرا من عزمها الاستحواذ على شبكة التواصل الاجتماعي المخصصة للشركات "يامر" (Yammer)، وقالت إنها أتمت الصفقة بالفعل لقاء 1.2 مليار دولار.

ومن المقرر أن ينضم فريق "يامر" إلى قسم "مايكروسوفت أوفيس"، وسيبقى المشرف الرئيسي على الفريق هو المدير التنفيذي الحالي للشركة ديفد ساكس.

وبحسب مايكروسوفت، فإن "يامر" ستستمر في تقديم خدمتها بشكل منفصل، "وستتابع التزامها بالبساطة والإبداع" عبر المنصات المختلفة.

وأضافت الشركة -في بيان صحفي- أنها ستسرّع عملية تبنّي تقنيات "يامر" ضمن مشاريع الشركة، مثل "مايكروسوفت شيربوينت" و"أوفيس 365″ و"مايكروسوفت دايناميكس" و"سكايب".

وتقدم "يامر" -التي تم إنشاؤها عام 2008- منصة شبيهة بفيسبوك لكنها مخصصة للشركات، حيث تسمح للموظفين بنشر الأخبار والروابط وطرح الأسئلة، وتوفر ميزات أساسية مجانية وميزات مدفوعة، وتستخدم خدماتها أكثر من مائتي ألف شركة حول العالم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

استحوذت شركة فيسبوك على شركة "فيس.كوم" الإسرائيلية المتخصصة بتطبيقات التعرف على الوجوه في الصور المرفوعة إلى الإنترنت أو عبر الهواتف الذكية، وذلك بحسب ما ذكرته فيس.كوم على موقعها لكنها لم تشر إلى قيمة الصفقة التي ربما تصل إلى مائة مليون دولار.

أطلقت مايكروسوفت موقعا للتواصل الاجتماعي على غرار فيسبوك تستهدف فيه الطلاب عبر تقديم مزايا تبادل المعلومات والتواصل فيما بينهم، وتقول الشركة إن موقعها يركز على مستقبل التفاعل الاجتماعي مع التعليم خاصة بين الشباب.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن شركة أي أو أل وافقت على بيع أكثر من 800 براءة اختراع وترخيص 300 براءة أخرى لشركة مايكروسوفت مقابل 1.056 مليار دولار، وذلك في خضم اشتعال حرب براءات الاختراع بين شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة وحول العالم.

من المتوقع أن تعلن شركة مايكروسوفت عن صفقة اليوم تستحوذ من خلالها على شركة سكايب تكنولوجيز لخدمات الإنترنت الهاتفية بقيمة تبلغ 8.5 مليارات دولار بما في ذلك الديون.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة