فيسبوك يضيف إمكانية تعديل التعليقات

بدأ موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تفعيل ميزة جديدة تسمح للمستخدم بتعديل التعليقات التي قام بإضافتها مع إمكانية مشاهدة سجل التعليقات السابقة التي تم تعديلها، ومن المفترض أن يتوفر هذا الخيار لجميع المستخدمين بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة.

وفي الوقت الحالي يستطيع المستخدم تعديل التعليق بعد النشر بعدة ثوانٍ فقط حيث يظهر خيار التحرير بشكل مؤقت عند الضغط على زر (×) الخاص بحذف التعليق، لكن المستخدم لن يكون قادرًا على تعديل تعليقه لتصحيح خطأ أو إضافة عبارة بعد تجاوز الوقت المحدد لذلك.

وبعد التحديث الجديد، أصبح بإمكان المستخدم العودة إلى تعليقه وتعديله في أي وقتٍ كان من غير التقيد بمدة زمنية معينة، حيث يكفي تمرير مؤشر الفأرة على الزاوية العليا اليمنى من التعليق كي يظهر خيار "حذف أو تحرير" وعند الضغط على "تحرير" يمكن إجراء التعديلات على التعليق.

لكن جميع التعديلات التي يتم إدخالها بهذه الطريقة سيتم حفظها بحيث يمكن لأيٍ كان مطالعتها، حيث سيظهر أسفل التعليق المعدل عبارة "تم تحريره Edited " وبالضغط على هذه الكلمة يستطيع أي مستخدم مشاهدة سجل التعديلات السابقة التي تم إدخالها على التعليق.

وتعتبر إمكانية تحرير التعليقات من أبرز الميزات التي كان يطالب بها الكثير من مستخدمي الشبكة، بالإضافة إلى ذلك يطالب الكثير من المستخدمين إتاحة ميزة تحرير النشرات، وهي الميزة التي لم يدعمها فيسبوك حتى الآن، بينما دعمتها شبكة غوغل بلس المنافسة منذ انطلاقها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلق فيسبوك إضافته الرسمية الخاصة بمنصة التدوين الشهيرة “وورد برس”، بهدف منح الناشرين إمكانية دمج خصائص فيسبوك الاجتماعية بسهولة في مواقعهم، مما سيسهل على أصحاب تلك المواقع مهمة جعلها اجتماعية أكثر دون الحاجة لكتابة أية شفرات برمجية.

يواجه مستخدمو فيسبوك العديد من التهديدات والمخاطر لاختراق حواسيبهم، أبرزها -كما تقول شركة سيمانتك- زر الإعجاب أو المشاركة، والإعجاب الخفي الذي يحدث دون إدراك من المستخدم، ثم تثبيت تطبيقات فيسبوك، وأخيرا النسخ واللصق لروابط مشبوهة في شريط العنوان لمتصفح الإنترنت.

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك الجمعة عن إطلاقها خدمة جديدة ضمن الموقع، أطلقت عليها اسم “مركز التطبيقات”. وتطرح الشركة في هذا المركز تطبيقات أندرويد وآي.أو.أس التي توفر ارتباطاً مع فيسبوك بشكل من الأشكال.

أطلق مؤسسا خدمة “نابستر” المعروفة لتبادل الموسيقى خدمة جديدة لدردشة الفيديو عبر فيسبوك، توفر ميزات لا تتيحها خدمة الدردشة الافتراضية التي يوفرها فيسبوك، حيث تتيح إجراء دردشة فيديو بين مستخدم وآخر لا يعرفه ولكن يشاطره نفس الاهتمامات.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة