أدوبي تحدث مشغل الفلاش لفايرفوكس

قامت شركة أدوبي بتحديث مشغل الفلاش بهدف حل المشكلة التي ظهرت خلال الأسابيع الماضية لمستخدمي متصفح فايرفوكس من موزيلا.
 
وأطلقت الشركة التحديث الذي يحمل الرقم 11.3.300.262 والخاص فقط بنسخة فايرفوكس لويندوز.

ويواجه مستخدمو فايرفوكس منذ أن أطلقت أدوبي تحديث مشغل الفلاش رقم 11.3 قبل أسبوعين مشاكل تعطل، سواء عند استخدام نسخة فايرفوكس 13 الأخيرة أو النسخ الأقدم وذلك عند محاولة الوصول إلى محتويات الفلاش.

وقد اعتقد البعض في البداية أن سبب هذه المشاكل هو الأسلوب التقني الجديد الذي اتبعته أدوبي في تطبيق الفلاش 11.3 لفايرفوكس وهو ما يعرف بساندبوكسينغ (Sandboxing)، حيث تم عزل الفلاش ضمن عملية (process) منفصلة عن العملية المسؤولة عن تشغيل المتصفح نفسه وهي الطريقة المتبعة في متصفح غوغل كروم، إلا أن أدوبي قالت إن المشكلة لها "أسباب أخرى" تتعلق بنظامي ويندوز فيستا وويندوز 7.

وقالت أدوبي في بيان نشرته على موقعها الخميس، إنها ستستمر بالعمل عن قرب مع موزيلا لتحسين اختبار النسخ قبل إصدارها من أجل التمكن من اكتشاف المشاكل الشبيهة بشكل أفضل.

ويمكن تحميل مشغل الفلاش 11.3.300.262 من موقع أدوبي، كما يستطيع مستخدمو فايرفوكس الانتظار ريثما يقوم برنامج تحديث الفلاش بتحديثه تلقائيا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

يعتزم الكرملين إنشاء شبكته الاجتماعية الخاصة برعاية رسمية من الحكومة الروسية وذلك لمواجهة نشطاء المعارضة الذين تعتبر أمثال تلك المواقع -خاصة فيسبوك- أداتهم الرئيسية لنشر آرائهم، وتسعى الحكومة لجذب الروس إلى الشبكة الجديدة عوضا عن استخدام الشبكات الأخرى.

كشفت مايكروسوفت عن النسخة القادمة من نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية “ويندوز فون 8” الذي سيكون ببنية مماثلة لنظام “ويندوز 8” للحواسيب اللوحية والمحمولة مما يعني توافقا في التطبيقات بين مختلف الأجهزة العاملة بالنظام ذاته الذي حفل بالعديد من المزايا.

أطلقت شركة أيسر التايوانية مجموعة جديدة من سلسلة حواسيب ألترابوك الفائقة النحافة من سلسلة “تايم لاين” تأتي بعدة خيارات للشاشة وللمعالج، كما طرحت سلسلة حواسيب من فئة “الكل في واحد” تستهدف قطاع الأعمال والشركات تتميز بقوتها وصغر حجمها، ونواحي الأمان التي توفرها.

بدأ موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تفعيل ميزة جديدة تسمح للمستخدم بتعديل التعليقات التي قام بإضافتها مع إمكانية مشاهدة سجل التعليقات السابقة التي تم تعديلها، ومن المفترض أن يتوفر هذا الخيار لجميع المستخدمين بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة