غوغل تكشف عن ميزات لخدمة الخرائط

 إعلان غوغل يأتي وسط تقارير تتحدث عن اعتزام أبل الاستغناء عن خدمة خرائط غوغل في "آي فون"        (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أرسلت غوغل دعوة للصحفيين لحضور حدث خاص تقيمه في السادس من يونيو/حزيران بهدف الكشف عما أطلقت عليه "البُعد القادم" من خرائط غوغل، في إشارة إلى كشفها عن ميزات جديدة في خدمة خرائطها الشهيرة.

ويأتي إعلان غوغل وسط تقارير تتحدث عن اعتزام أبل الاستغناء عن خدمة خرائط غوغل في "آي فون" حيث من المتوقع أن تعلن أبل عن خدمة خرائطها الخاصة ضمن مؤتمر(WWDC) الذي ينعقد بين الحادي عشر والخامس عشر من الشهر الحالي.

ومن غير المعروف بعد ما إذا كانت الميزات الجديدة التي ستعلن عنها غوغل خاصة بنسخة المتصفح من الخرائط أم ستركز بشكل أكبر على تطبيق الخرائط الخاص بأجهزة أندرويد والذي يُعتبر حالياً أفضل تطبيقات الخرائط على الأجهزة المحمولة ما لم تقدم أبل شيئاً أكثر تميزاً لأجهزة iOS.

وكانت غوغل قد أطلقت خدمة الخرائط في العام 2005, وعملت على تطويرها بشكل متسارع وقامت بتعزيزها بصور للأقمار الصناعية من خدمة "غوغل إيرث", وكان أحد أبرز التحديثات التي أضافتها مؤخراً دعمها العام الماضي لعرض الأبنية بشكل ثلاثي الأبعاد في عدد من المناطق حول العالم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية