فيزيو تطرح سلسلة حواسيب محمولة جديدة

حواسيب فيزيو الجديدة تأتي بتصميم أنيق يضاهي تصميم حاسوب ماك بوك إير من آبل

طرحت شركة "فيزيو" (Vizio) الأميركية -المختصة أساسا بصناعة أجهزة التلفاز العالية الوضوح- مجموعة جديدة من الحواسيب الفائقة النحافة (ألترابوك) ضمن سلسلة "نحيف+خفيف" (Thin+Light) للطلب المسبق بأسعار منافسة، وهي تأتي بمواصفات قوية وتصميم أنيق مما قد يجعلها منافسا حقيقيا لأجهزة "ماك بوك إير" من آبل.

فعلى غرار "ماك بوك غير" صُنعت حواسيب "فيزيو" المحمولة من قطعة واحدة من الألمنيوم، مع المحافظة على وزن خفيف يبلغ 1.5 كيلوغرام وسماكة تبلغ 0.67 بوصة بالنسبة لطراز 14 بوصة، ووزن 1.7 كيلوغرام وسماكة 0.68 بوصة بالنسبة لطراز 15 بوصة.

وتبلغ دقة شاشة طراز 14 بوصة 900×1600 بكسل، بينما يقدم طراز 15 بوصة شاشة فائقة الوضوح بدقة 1920×1080 بكسل، ورغم أن هذه الدقة لا تصل إلى دقة شاشة ريتينا التي قدمتها آبل في جهاز "ماك بوك برو" الجديد، فإنها لا تزال تعتبر من أعلى ما يتوفر في سوق الحواسيب المحمولة.

وزُوِّد الجهازان بمعالجات "إيفي بريدج " -وهي معالجات الجيل الثالث من شركة إنتل- إضافة إلى بطاقة الرسوميات "أتش دي 4000" (HD 4000) من إنتل أيضا، وتقنية الصوت المحيط العالي الوضوح، ويأتي كلا منهما مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، و128 غيغابايت من أقراص التخزين ذات الحالة الساكنة (SSD).

كما يحتوي الجهازان على منافذ الناقل التسلسل العام (USB 3.0)، ومخرج للفيديو العالي الوضوح (HDMI)، وتقول الشركة إن البطارية في هذين الجهازين تقدم حتى سبع ساعات من العمل المتواصل.

وتعتبر أسعار هذه الأجهزة أبرز ميزاتها، ففي حين تبدأ أسعار حواسيب ألترابوك الأخرى في السوق من ألف دولار، فإن حاسوب فيزيو ذا القياس 14 بوصة يبدأ من سعر 890 دولارا، وهو أرخص بنحو 250 دولارا من طراز 13 بوصة المشابه من سلسلة "ماك بوك إير".

إضافة إلى هذين الحاسوبين الفائقي النحافة، طرحت الشركة كذلك حاسوب "نوت بوك" محمولا بشاشة قياس 15.6 بوصة يأتي بمواصفات مشابهة لحاسوبي "نحيف+خفيف" السابقين (حيث تتجنب الشركة تسمية ألترابوك لأسباب غير معروفة) إلا أنه يضم معالجا رسوميا من إنفيديا بتقنية "كيبلر" لم يتحدد طرازه بعد.

وفيزيو هي شركة أميركية صغيرة تأسست عام 2002 وبدأت بإنتاج أجهزة التلفاز العالية الوضوح وحققت نجاحاً كبيراً في هذا المجال في الولايات المتحدة، وقد كان دخولها في سوق أجهزة الحاسوب المحمولة مفاجأة عندما كشفت عن مجموعتها للمرة الأولى بداية هذا العام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية