مايكروسوفت تحدث خدمة التخزين السحابي

أطلقت مايكروسوفت مؤخرا تحديثات لتطبيقها المتعلق بخدمة التخزين السحابي الخاصة بها "سكاي درايف" لنظامي التشغيل ويندوز و"ماك أو أس أكس"، تضيف تكاملا محسنا مع ويندوز 8 المقبل خاصة بالنسبة بالصور، كما يحل عددا من ثغرات التطبيق السابق، ويقدم تسريعا في الأداء.

ويعتبر أكبر تحديث على تطبيق "سكاي درايف" هو التكامل مع إدارة الصور لويندوز 8، فعندما يدخل المستخدم إلى حسابه في ويندوز (عبر حساب ويندوز لايف مثلا) فإن تطبيق عرض الصور في ويندوز 8 سيعمل مع الصور الموجودة في حساب سكاي درايف.

ومن التحسينات الأخرى كذلك رفع عدد الملفات المسموح بتخزينها على سكاي درايف من 150 ألفا إلى عشرة ملايين، وكذلك تحسين الاعتمادية من ناحيتي المزامنة والاستقرار، وسرعة تحديث الحافظات (Folders).

وكانت مايكروسوفت قد خفضت في أبريل/نيسان الماضي السعة المجانية للتخزين السحابي من 25 غيغابايت إلى 7 غيغابايت لكنها بالمقابل أتاحت عملية التخزين لملفات يصل حجمها إلى 2 غيغابايت، في حين يمكن على سبيل المثال شراء سعة تخزينية حتى 20 غيغابايت مقابل عشرة دولارات سنويا.

أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة ماك فلربما لن يلحظوا بذات التكامل مع سكاي درايف مقارنة بويندوز 8، لكن سيسر من يستخدمون سكاي درايف على أجهزة ماك بمعرفة أن أيقونة "سكاي درايف" المزعجة قد أزيلت.

وتأتي هذه التحديثات نتيجة لسخونة المنافسة على التخزين السحابي من قبل شركات عديدة أطلقت مؤخرا تحسينات لخدماتها، مثل شركة أمازون التي ردت مؤخرا على خدمة "غوغل درايف" وأطلقت تطبيقا للحاسوب الشخصي باسم "أمازون كلاود درايف".

وكانت شركة غوغل قد أطلقت خدمة التخزين السحابي "غوغل درايف" في أبريل/نيسان الماضي ووفرت للمسجلين لديها في بريد "جي ميل" سعة تخزين مجاني حتى خمسة غيغابايت، لتنافس بذلك شركات أخرى تقدم خدمات مشابهة مثل "دروب بوكس" و"آي كلاود" من آبل.

المصدر : أي تي بي + الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت شركة "إتش.بي" الأربعاء أنها وسعت محفظتها لحلول الحوسبة السحابية المُجمّعة، بإطلاق مجموعة من المنتجات التي تعزز أداء مختلف مكونات البنية التحتية للحوسبة السحابية ومختلف تطبيقاتها ومعلوماتها، مما يمكن الشركات من تسريع الابتكار والارتقاء بمرونة وفعالية عملياتها.

تعتزم شركة آبل إجراء تحديثات جديدة على خدماتها السحابية لتشمل وظيفة جديدة تتيح مشاركة الصور سحابيا، لتكون صورك في متناولك بأي جهاز يتصل بالإنترنت، وفي أي مكان تكون فيه.

تعرض شركة مايكروسوفت النسخة التجريبية من نظام تشغيلها المقبل ويندوز 8، إضافة إلى مجموعة برامج أوفيس المقبلة التي تمثل الجيل الثاني من الإنتاجية السحابية، وذلك في إطار مشاركتها كراعٍ أول في أسبوع معرض "كومكس 2012" المنعقد حاليا في العاصمة العُمانية مسقط.

أطلقت شركة سوني اليابانية خدمة جديدة للتخزين السحابي تحمل اسم "استعرض ذكرياتك على الإنترنت" تتيح للمستخدمين الذين يمتلكون حسابا في خدمة "شبكة ترفيه سوني" تخزين ملفات الصور والفيديو على مخدمات الشركة وتمنحهم سعة تخزينية مجانية تبلغ 5 غيغابايت.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة