سامسونغ تنقل الموسيقى إلى السحاب

سامسونج تُطلق خدمة الموسيقى السحابية
undefined

أطلقت سامسونغ الكورية خدمة الموسيقى السحابية الخاصة بها باسم "ميوزك هب" (Music Hub) حيث ستقتصر الخدمة في البداية فقط على هاتفها الجديد غلاكسي أس3 وفي بعض الدول الأووربية (ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا) على أن يتم توفيرها لاحقا على أجهزة أخرى.

وتُمكّن الخدمة الجديدة المستخدم من تحميل الأغاني المُخزّنة سحابياً والبالغ عددها نحو 19 مليون أغنية، مُقابل اشتراك شهري بقيمة 16 دولارا، ويمكن سماع الأغاني التي تم شراؤها من أي جهاز يدعم هذه الخدمة، إضافة إلى رفع الأغاني الخاصة.

ومن أجل تفادي تكرار الأغاني، تستخدم الشركة تقنية "المسح والمطابقة" حيث تتأكد من عدم وجود الأغنية التي قام برفعها المستخدم مُسبقاً.

ويُمكن للمستخدمين أيضاً استخدام الخدمة عن طريق حواسيبهم المكتبية أو المحمولة من خلال تطبيق موجود على موقع الخدمة التي تقدمها سامسونغ بالتعاون مع شركة أم سبوت التي استحوذت عليها مؤخراً، والمتخصصة بمجال توفير الأغاني سحابياً بالتعاون مع بعض مُشغلي الهواتف مثل "أي تي أند تي"، وفيرزون"، و"سبرينت".

يُذكر أن خدمة الموسيقى السحابية من سامسونغ ليست الأولى من نوعها، حيث سبقتها أبل من خلال برنامج "آي تيونز" الذي يوفّر خدمة "آي تيونز ماتش" باشتراك سنوي 25 دولارا، والتي تتيح للمستخدم رفع الأغاني وتخزينها سحابياً، وتوفر آي تيونز للمستخدم 20 مليون أغنية يُمكن له تحميلها على عشرة أجهزة مختلفة، سواءً كانت تعمل بنظام ويندوز، أو ماك "آي أو أس".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية