قارئ كتب إلكتروني جديد لآيفون

أعلنت شركة "كي دان سوفتوير" التايوانية، المتخصصة ببرمجيات وتطبيقات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، عن إطلاق الإصدار الجديد من برنامج قارئ الكتب الإلكترونية "بي دي أف ريدر" المخصص لهاتف "آيفون" الذي يعتبر الأول بين تطبيقات القراءة الإلكترونية من حيث عدد مرات شرائه عبر متجر "أبستور" الإلكتروني.

ويأتي الإصدار الجديد بالعديد من التحديثات والتحسينات التي تهدف إلى إثراء تجربة المستخدمين مع تطبيقات القراءة الإلكترونية من خلال تقديم أداء أفضل وأسرع، حيث تم تعزيز العديد من الوظائف كزيادة سرعة الأداء وتقديم المحتوى وتحسين خيارات تحديد النص وتحريره.

وتشمل هذه التحديثات سهولة في التنقل بين محتويات المستند وخيار إجراء البحث في محرك "غوغل" ضمن التطبيق ذاته، وكذلك إمكانية البحث في الموسوعة الحرة "ويكيبيديا" دون الحاجة لمغادرة التطبيق.

كما يتوفر خيار يتيح للمستخدم الوصول إلى تعريفات ومراجع تتعلق بكلمة معينة ضمن النص وذلك عبر القاموس المدمج ضمن التطبيق، بالإضافة إلى دعم أوسع لخدمات المزامنة والتخزين السحابي التي تتيح تبادلا سريعا للملفات بين عدة مستخدمين وأجهزة في أي وقت سواء عبر خدمات "آي كلاود" أو "دروب بوكس" أو"غوغل دوكس" أو غيرها.

وتقول الشركة المطورة للتطبيق إنه صُمّم ليلبي حاجات المستخدمين الذين يبحثون دائماً عن أدوات أكثر كفاءة في مشاركة المحتوى وتصفح المستندات وتحريرها والوصول إليها في أي وقت يشاؤون.

ويذكر أن تطبيق "بي دي أف ريدر" لهاتف "آيفون" يعد واحداً من أكثر الأدوات والتطبيقات شعبية واستخداماً على مستوى العالم لما يقدمه من أدوات عملية كثيراً ما يبحث عنها المستخدمون، وقد تم ترشيحه مؤخراً لنيل الجائزة السنوية التي يقدمها الموقع الشهير About.com وذلك بعد وصول عدد تنزيلاته إلى ما يقارب ستة ملايين مرة.

المصدر : أي تي بي

حول هذه القصة

طور باحث ألماني من أصل أفغاني تطبيقا لأجهزة آي فون يساعد المسلمين على أداء مناسك الحج والعمرة بإرشادهم إلى الطرق الصحيحة وفق الخطوات المتتابعة للمناسك، ويدعم التطبيق العديد من اللغات بينها العربية والتركية والألمانية، كما سيدعم مستقبلا هواتف "أندرويد" ولغات أخرى.

أطلقت غوغل الإصدار رقم 2.0 من تطبيقها "غوغل سيرتش" لأجهزة آيفون وآي باد يضم العديد من المزايا أبرزها واجهة الاستخدام الجديدة، وسرعة الأداء مع بحث الصور بكامل الشاشة، لكن التطبيق الجديد خص آيفون بهذه التحسينات واستثنى آي باد من معظمها.

كشف تقرير حديث نشرته مجلة تايم الأميركية أن شركة آبل تعتزم إطلاق نظامها التشغيلي الجديد "آي.أو.أس6" الخاص بأجهزة آيفون وآيباد في الأسبوع الثاني من يونيو/حزيران المقبل، وتحديدا خلال مؤتمرها العالمي للمطورين (دبليو.دبليو.دي.سي).

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة