كينغستون تطرح تحديثا لقرص "واي درايف"

أعلنت شركة كينغستون الأميركية، المتخصصة بصناعة ذاكرات الفلاش وذاكرات الوصول العشوائي (RAM)، عن إطلاق نسخة جديدة من قرص التخزين اللاسلكي "واي درايف" تتيح الوصول إلى محتوياته عبر متصفح الإنترنت من أي جهاز يدعم الشبكة اللاسلكية.

ويُعتبر القرص "واي درايف" بمثابة أداة تخزين لاسلكية متنقلة، إذ تم طرحه في البداية للعمل مع أجهزة آي فون وآي باد لحل مشكلة سعة التخزين المحدودة لهذه الأجهزة وتسهيل مشاركة الملفات عبرها، إلا أن كينغستون سرعان ما طوّرت هذه الأقراص لتعمل في كافة الأجهزة المزوّدة بقدرات اتصال لاسلكية، سواء كانت حواسيب أم هواتف ذكية.

ويأتي القرص مزوّدا ببطارية تدوم أربع ساعات، كما يتمتع بأبعاد صغيرة تتيح وضعه في الجيب، مما يُتيح للمستخدم مشاركة البيانات أثناء التجوال مع الأجهزة التي تدعم شبكات واي فاي اللاسلكية مثل آي باد وآي فون وآي بود تاتش والأجهزة العاملة بنظام أندرويد وجهاز كندل فاير وغيرها.

وإضافة إلى ذلك، يتوفر القرص بسعات إضافية تصل إلى 64 غيغابايت، وتضاف السعة الجديدة إلى السعة المتوفرة حاليا التي تبلغ 32 غيغابايت، كما توفر الشركة إصدارات محسّنة من تطبيقاتها الخاصة للعمل مع هذا القرص تحمل مزايا إضافية للمستخدمين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قالت شركة آسوس المختصة بصناعة اللوحات الأم وبطاقات الرسوميات إنها وصلت إلى سرعة 7 غيغاهيرتز في تجارب اختبار الأداء على لوحتها الأم ديلوكس P8Z77-V باستخدام معالج إنتل كور آي7 3770K، وذاكرة بسعة 16 غيغابايت، مع استخدام النيتروجين السائل في التبريد.

24/5/2012

أطلقت شركة صينية حاسوبا مصغرا بحجم ذاكرة الفلاش، يمكن حمله بسهولة في الجيب، يعمل بمعالج بقوة 1.5 غيغاهيرتز وبنظام أندرويد 4.0 ويتمتع بتقنية الاتصال اللاسلكي يمكن عبره تحويل أي تلفاز له منفذ أتش دي أم آي إلى حاسوب رخيص.

20/5/2012

طور باحثون من جامعة لندن البريطانية رقائق ذاكرة مصنوعة من السليكون الخالص تعتمد على أكاسيد المعادن، يمكنها العمل حتى عندما ينقطع عنها التيار الكهربائي، مما يفتح الباب أمام إمكانية تصنيع ذاكرة جديدة فائقة السرعة.

23/5/2012

أطلقت شركة كنغستون ذاكرة فلاش جديدة تعتمد على منفذ “يو.أس.بي3” الذي يمكن من نقل البيانات بسرعات كبيرة، كما تعمل على المنفذ الأقدم “يو.أس.بي2″، وتصل سرعتها بالمنفذ الأحدث إلى 70 ميغابايت/ثانية للقراءة و30 ميغابايت/ثانية للكتابة.

4/5/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة