شاشة وموجّه حديثان من أسوس

أطلقت شركة أسوس التايوانية المتخصصة في إنتاج الحواسيب وما يتصل بها، أحدث شاشاتها عالية الوضوح من فئة "برو آرت" الموجهة لمحترفي التصميم، كما أطلقت موجِّها (راوتر) جديدا يقدم العديد من خيارات التوصيل ويمتاز بمرونة كبيرة في التعامل مع الشبكات.

فعلى صعيد الشاشات أطلقت أسوس شاشتها الجديدة PA148Q التي تعد من أوائل الشاشات في العالم المزودة بمنافذ "يو إس بي 3.0″، حيث يتوفر أربعة منافذ منها، إضافة لمنافذ DVI وHDMI، وD-SUB.

وتبلغ نسبة العرض في الشاشة 10:16، وهي تضم إمكانية كاملة لإنتاج ألوان بنظام "sRGB"، كما تحتوي على خاصية المواءمة السريعة للمسح الافتراضي (QuickFit Virtual Scale) التي تسمح للمستخدم بعرض الصور والمستندات على الشاشة بالحجم الطبيعي.

وتضمن الشاشة الجديدة دقة فائقة، حيث تمت معايرتها قياسيا لخفض نسبة الاختلاف في الألوان وفق مقياس "دلتا-إي" إلى أقل من خمس درجات، كما تتمتع بقدرات مخصصة للتحكم في عنصري "الفارق بين الألوان" (Hue)، و"الإشباع اللوني" (Saturation) مع أدوات مستقلة لضبط الألوان الأحمر والأخضر والأزرق والسماوي والأجواني والأصفر.

وتحظى الشاشة بسلاسة في عرض العناصر البصرية بفضل المعدل العالي للاستجابة البالغ ستة أجزاء من الألف من الثانية، وهو المعدل الذي يضمن للمستخدم عدم التأخر في الاستجابة لعرض الصورة في الأفلام والألعاب.

الموجه الجديد يتميز بسرعة وسهولة عملية تثبيته

موجه جديد
ويأتي إعلان أسوس عن إطلاق شاشتها المذكورة مع إطلاقها موجها جديدا (Router) أسمته بلاك دايموند TR-N10+ يدعم أربع معرفات لمجموعات الخدمات SSID، ويتميز بالمرونة في التعامل مع الشبكات.

ويمكن استخدام هذا الجهاز -الذي يتميز بسرعة وبساطة عملية تثبيته وخلوها من التعقيدات- في النمط المقوي الشامل مع الموجهات اللاسلكية الأخرى لتوسيع نطاق التغطية، وهو يقدم في جميع أنماط عمله دعما قويا لبث البيانات عبر الهوائي المتصل به.

ويمكن للمستخدمين الاستفادة من خاصية تقوية الإشارة المدمجة بحيث يمكنهم توسيع نطاق اتصال "واي فاي" إلى مساحات أوسع من خلال الاعتماد على نفس العتاد الشبكي دون الحاجة لاستبداله.

وكانت أسوس أطلقت قبل أيام لوحة أم مزودة بمنفذ "ثندر بولت" لتكون بذلك من أوائل الشركات التي تستخدم هذا المنفذ السريع في نقل البيانات في لوحات الأم للحواسيب الشخصية.

وشركة "أسوس" مُتخصصة في إنتاج الحواسب، وقطع الحواسب مثل اللوحات الأم، والشاشات، وبطاقات الرسوميات والخوادم، إضافة للهواتف المحمولة والحواسب اللوحية، كما تُصنّع قطعا لشركات مثل آبل و"إتش بي".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة إل جي عن شاشة جديدة بحجم خمسة بوصات تصل دقتها إلى 1080p وكثافتها النقطية 440 بكسل في البوصة، تقول إنها تتفوق على شاشة “ريتينا” من آبل. ومن المتوقع أن تستخدم إل جي هذه الشاشة في هواتفها الذكية القادمة.

29/5/2012

تستعد شركتا غوغل وأسوس لإطلاق أول حاسب لوحي يحمل العلامة التجارية لغوغل، وهو يأتي نتيجة شراكة بين هاتين الشركتين، ويتوقع أن يطرح الجهاز في يوليو/تموز المقبل. وتشير التوقعات إلى أنه سيعمل بمعالج رباعي النوى من إنفيديا وبنظام التشغيل أندرويد 5.

27/5/2012

أطلقت شركة سوني حزمة لهواة ألعاب أجهزة بلاي ستيشن3 تتضمن شاشة ثلاثية الأبعاد بقياس 24 بوصة عالية الوضوح، ونظارتين ثلاثيتيْ الأبعاد، ووصلة إتش دي أم آي، إضافة إلى لعبتين من ألعاب بلاي ستيشن3، ويصل سعر الحزمة إلى 585 دولارا.

23/5/2012

طرحت شركتا أسوس وأم أس آي التايوانيتان لوحتي أم جديدتين تدعمان تقنية “ثندربولت” التي تتيح نقل البيانات بسرعة تصل إلى 10 غيغابايت في الثانية، كما طرحت أسوس كذلك بطاقة رسوميات جديدة من الفئة العليا مبنية على تقنية “كيبلر” الحديثة من شركة إنفيديا.

23/5/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة