اختتام معرض جيتكس السعودية


اختُتمت فعاليات الدورة الحادية عشرة من معرض جيتكس السعودية 2012 الذي عُقد في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بين 21 و24 مايو/ أيار الجاري.

وشارك في المعرض 250 شركة عارضة مُتخصصة من مختلف أنحاء العالم، إضافةً إلى  25 ألف زائر، ويرى المنظمون أن هذه الأعداد تعكس اهتماما دوليا وإقليميا توليه كافة الأطراف المتخصصة لفرص النمو المتاحة ضمن سوق تقنية المعلومات والاتصالات المحلية.

وتزامن تنظيم معرض جيتكس مع إقامة معرض الاتصالات السعودي، وتخلل ذلك استعراض أبرز الفرص الاستثمارية ومجالات تطوير الأعمال ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، مما وفر منصة عرض مثالية لتعزيز قنوات التواصل المؤسسي بين الشركات والمؤسسات والمستثمرين من القطاعين العام والخاص.

يُذكر أن معرض جيتكس السعودية يُنظّم من قبل شركة معارض الرياض المحدودة، وشهد حضور شركات عارضة من دول مُختلفة مثل الهند وتايوان واليابان ولبنان وقطر وتركيا.

وتم عرض أحدث حلول مزودي خدمات الإنترنت، وتقنيات البطاقات والرقاقات الذكية، والخبرات الاستشارية والتدريبية، والأعمال الإلكترونية، وإدارة المعلومات، والشبكات والاتصالات التجارية، ونظم المعلومات على شبكة الإنترنت، والحلول الأمنية إضافةً للحوسبة اللاسلكية وغيرها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أفاد تقرير للاتحاد الدولي للاتصالات بأن هناك تسارعا في الطلب على تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية، لكنه حذر من اتساع الفجوة الرقمية بسبب الفوارق بين اقتصادات الدول العربية.

6/3/2012

اختتمت قمة توصيل العالم العربي أشغالها مساء الأربعاء بالدوحة بإعلان تبني ودعم حق الشعب الفلسطيني في الحصول على خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصال، بما في ذلك الحق في إنشاء شبكات الاتصالات في جميع الأراضي الفلسطينية والتمكن من الحصول على ترددات خاصة به وإدارتها.

7/3/2012

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أن عدد المشتركين في خدمات اتصالات الهاتف الجوال في المملكة ارتفع إلى 53.70 مليون مشترك بنهاية عام 2011. وكان تقرير للأمم المتحدة قد ذكر أن السعودية تقدمت في الجاهزية الإلكترونية لعام 2012 إلى المرتبة الـ41 عالميا.

19/3/2012

ذكرت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الآسكوا) الأربعاء الماضي أن اللغة العربية حققت أعلى نسبة نمو على شبكة الإنترنت مقارنة مع اللغات الأخرى، وأوصت بوجوب فصل قطاع المعلومات والاتصالات عن باقي القطاعات الاقتصادية وتشجيع البحث والتطوير في مجال العلوم التكنولوجية.

9/4/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة