يوتيوب يتلقى 72 ساعة فيديو بالدقيقة


أعلن موقع يوتيوب أن مُستخدميه يرفعون ما يصل إلى 72 ساعة من الفيديو كل دقيقة، وهي زيادة بنسبة 50% عن العام الماضي عندما كان المستخدمون يقومون برفع ما مجموعه 48 ساعة من الفيديو في كل دقيقة.

وقال الموقع في احتفاليته بمناسبة عامه السابع إن عدد مستخدميه بلغ 800 مليون، وإنه يستضيف على مُخدماته أكثر من ثلاثة مليارات دقيقة من مقاطع الفيديو.

وكان الموقع قد أطلق العديد من الميزات الجديدة، منها دعم لغة "أتش تي أم أل 5" واستخدام مشغّل الفيديو المبني في اللغة، وذلك من أجل دعم المزيد من الأجهزة مثل "آيفون" و"آي باد" التي لا تدعم مُشغل الفيديو الحالي في يوتيوب الذي يستخدم تقنية "فلاش" من أدوبي.

يُذكر أن موقع يوتيوب تأسس في يناير/ كانون الثاني عام 2005 على أيدي ثلاثة من مؤسسي موقع "باي بال" واشترته لاحقا شركة غوغل بـ1.65 مليار دولار، ويتوفر في أكثر من لغة ويحتل المرتبة الثالثة بين المواقع الأكثر زيارة في العالم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

حكمت المحكمة الابتدائية في تازة شمال شرق المغرب على شاب مغربي بالسجن ثلاث سنوات بتهمة إهانة الملك محمد السادس في تسجيل مصور بث على موقع يوتيوب

خلال الفترة الأخيرة بدأت تزدهر بالسعودية ما عرف بكوميديا يوتيوب، حيث يقوم شباب بتسجيل مقاطع فيديو تتناول مشكلات اجتماعية بصورة ساخرة ورفعها على الإنترنت، وتمثل نوعية القضايا والهروب من الرقابة الرسمية عاملا مهما في نجاح هذا النوع من الفنون.

بدأ موقع يوتيوب لتبادل مقاطع الفيديو في إنشاء 96 قناة جديدة تابعة له بمساعدة نجوم من هوليود، بهدف الوصول إلى جيل من المشاهدين يألف الهواتف الذكية أكثر من أداة الريموت التي تستخدم لتشغيل التلفزيون عن بعد.

أصبح للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم قناته الخاصة على موقع "يوتيوب" والتي ستعرض مقتطفات من أحدث المباريات بكأس العالم إضافة لتحليلات وأخبار ووثائقيات عن نجوم الكرة.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة