مايكروسوفت تطلق شبكة اجتماعية للطلاب

أطلقت شركة مايكروسوفت شبكة اجتماعية باسم "سوسل" تستهدف فيها الطلاب من خلال تقديم مزايا تبادل المعلومات والتواصل فيما بينهم، في خطوة شبيهة ببداية موقع فيسبوك -أشهر مواقع التواصل الاجتماعي- الذي كان هدفه لدى إطلاقه تأمين التعارف بين طلاب الجامعات.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت عن "سوسل" (Socl) إنه مشروع أبحاث تجريبية لمختبرات فيوز لاب تركز على مستقبل التفاعل الاجتماعي مع التعليم خاصة بين جيل الشباب.

ووفق وصف مايكروسوفت فإن الموقع يجمع بين البحث والشبكات الاجتماعية بغرض التعليم، ويمكن للراغبين بالاشتراك دخول الخدمة من خلال حساب فيسبوك أو ويندوز لايف لتظهر لهم مواضيع بمختلف الاهتمامات، وهو يقبل حاليا كل المهتمين بالاشتراك.

وكما هو الحال مع فيسبوك هناك ميزة تبادل المعلومات بزر خاص، مثل مشاركة عنوان موقع مهم مع باقي مستخدمي سوسل، وهناك ميزة جديدة وهي إضافة "دندنة" على تعليق معين فضلا عن نشر الفيديو، ولا يتم الاتصال بالأصدقاء على فيسبوك ما لم تتم دعوتهم مسبقا.

المصدر : أي تي بي

حول هذه القصة

بدأت أمس في الولايات المتحدة عمليات الاكتتاب الأولي لأسهم فيسبوك، وتفاءل بعض المحللين في أن يساهم ذلك بانتشال السوق الأميركية من ركودها الحالي، لكن آخرين يخشون أن يكون ذلك مجرد فقاعة قد تنفجر كما انفجرت فقاعة الدوت كوم عام 2000.

رفعت مجموعة من الأشخاص وجهات مختلفة الجمعة دعوى قضائية ضد فيسبوك أمام محكمة اتحادية في كاليفورنيا، تطالب موقع التواصل الاجتماعي بدفع 15 مليار دولار كغرامات لقاء تعقب الموقع نشاطات مستخدميه على الإنترنت.

ذكر تقرير لموقع متخصص بأخبار خدمة "بت تورنت" لتبادل الملفات أن مايكروسوفت دفعت نحو مائة ألف دولار دعما لمشروع تقوم به شركة روسية ناشئة يهدف إلى القضاء على قرصنة المواد المحفوظة بحقوق النشر، وأن شركات إنتاج أميركية استفادت من خدمات هذه الشركة.

تعمل مايكروسوفت حاليا على تطوير نظام تشغيل للمنزل بهدف جعل المنزل الذكي في متناول ساكنيه من خلال ربط كل جهاز كهربائي بنظام موحد. ويتجسد مفهوم البيت الذكي في تأمين استجابة أنظمة المنزل للمتغيرات البيئية بغرض توفير استهلاك الطاقة لعمل الأنظمة بكفاءة.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة