سوني تطلق هاتف إكسبيريا يو

أعلنت شركة سوني للاتصالات عن طرحها هاتف "إكسبيريا يو" وهو من سلسلة أجهزة "إن إكس تي"، ويأتي الجهاز مُزوّداً بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغاهيرتز، وبكاميرا 5 ميغابيكسل تتيح تسجيل فيديو عالي الوضوح (إتش دي) إضافة إلى تقنية سوني التي تتيح التقاط صور بانورامية ثنائية وثلاثية الأبعاد.

ويأتي الجهاز الذي لا يزيد وزنه على 110 غرامات بشاشة لمس قياس 3.5 بوصات مقاومة للخدوش وبدقة 845×480 بيكسل، ويديره نظام التشغيل أندرويد الإصدار 2.3 (خبز الزنجبيل) مع قابلية للترقية إلى الإصدار 4.0 (آيس كريم ساندويتش) بالربع الثاني من هذا العام، وفق ما تذكر الشركة على موقعها.

إضافة إلى ذلك دعمت سوني هاتفها بمحرك برافيا لنقاء الصور، وميزة الالتقاط السريع الذي ينقل الكاميرا من وضع الانتظار إلى وضع التقاط الصور خلال ثانية بضغطة زر واحدة، وتتمتع الكاميرا بقدرات التقريب الرقمي حتى 16 ضعفا، وتأتي مرفقة بفلاش من نوع "إل إي دي" لتوفير إضاءة جيدة عند التقاط الصور الليلية.

ويمتاز الجهاز -الذي يتوفر بسعر ثلاثمائة دولار- بإطاره الشفاف الذي يضيء بأسلوب يتماهى مع ألوان الصور الظاهرة في ملف الصور أو الأغاني الجاري تشغيلها، كما يقدم ميزة إكس لاود التي تحسن جودة الصوت الخارج من الجهاز.

وكانت الشركة أطلقت بوقت سابق الهاتف ذا المواصفات الأعلى "إكسبيريا بي" الذي جاء مزودا بكاميرا بدقة 8 ميغابكسل وبشاشة قياس 4 بوصات تصل دقتها لـ960×540 بيكسل، تدعم ميزة اللمس المُتعدد، إضافةً لميزة "وايت ماجيك" التي تتحكم بالسطوع وتُفيد في إطالة عمر البطارية.

ويذكر أن سوني بدأت في عام 2001 إنتاج الهواتف ضمن شراكة مع شركة إريكسون، وعُرفت وقتها باسم سوني إريكسون، وفي فبراير/شباط 2012 استحوذت على حصة إريكسون وأصبحت علامتها التجارية سوني للاتصالات المُتنقلّة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

طرحت شركة سوني اليابانية جهاز مشغل موسيقى يعمل بنظام أندرويد يعد الأول من نوعه، حيث يتيح استخدام نظام أندرويد للمستخدمين الحصول على مجموعة واسعة من التطبيقات المثبتة مسبقا، والحصول على المزيد عبر سوق أندرويد على الإنترنت.

أعلنت سوني إطلاق منظارها الرقمي "ديف-5" القادر على تسجيل الفيديو عالي الدقة وثلاثي الأبعاد في قطر. ويتمتع المنظار بالعديد من المزايا، مثل التركيز الانتقائي على الموضوع، ومستقبل "جي.بي.أس" داخلي يحدد الموقع الجغرافي لمقاطع الفيديو تلقائيا أثناء التنقل.

أعلنت شركة سوني أنها باعت 1.8 ميلون جهاز من منصّة ألعابها "فيتا" في الفترة ما بين آخر فبراير/شباط ومارس/آذار، لكنها مع ذلك تقول إن الجهاز ليس منافسا قويا مع وجود منصة ألعاب نينتندو 3دي أس التي باعت 3.6 ملايين نسخة في شهر.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة