آبل تبتكر تقنية جديدة للتصوير الاحترافي

حصلت شركة آبل الأميركية على براءة اختراع لابتكار جديد وهو نظام اللمس المتعدد النقاط الذي يمكن دمجه مع كافة الأجهزة التي تدعم الإدخال بواسطة اللمس المتعدد، مما يعني أن آبل تعتزم استخدام التقنية الجديدة في الأجيال القادمة من منتجاتها آيفون وآي باد وآي بود تاتش.

وتتمثل التقنية الجديدة حسب وصفها في براءة الاختراع  التي حصلت عليها الشركة الخميس الماضي بأنها ستسمح للمستخدمين أثناء التصوير بالتركيز على منطقتين مختلفتين أو أكثر من المشهد الذي يتم تصويره، ثم تقديم الصورة بدرجة عالية من السطوع ووضوح الألوان للمناطق المحددة.

وستحتاج التقنية الجديدة إلى معالجات بإمكانها أن تتبع باستمرار النقاط التي يود المستخدم التركيز عليها أثناء التصوير، بالإضافة إلى تقنية التركيز التلقائي المتوفرة حاليا في هاتف "آيفون 4 أس".

وبهذه التقنية الجديدة لن تبقى ميزة تتبع الوجوه وحيدة، كما لن يكون التركيز مقتصرا على مركز الصورة كما هو معتاد في معظم الهواتف الذكية حاليا.

المصدر : أي تي بي

حول هذه القصة

تعتزم شركة آبل إجراء تحديثات جديدة على خدماتها السحابية لتشمل وظيفة جديدة تتيح مشاركة الصور سحابيا، لتكون صورك في متناولك بأي جهاز يتصل بالإنترنت، وفي أي مكان تكون فيه.

16/5/2012

تجنبا للملاحقات القانونية قررت شركة آبل تعديل التوصيف المتعلق بجهازها اللوحي الجديد آي باد بعدما تبين أن ما تروج له من دعم الجهاز لشبكات الجيل الرابع لا يسري إلا على عدد محدود من الدول، ولا يدعم هذه الشبكات في دول أخرى عدة.

15/5/2012

قال رئيس مجموعة فوكسكون للتكنولوجيا إن شركته ستتقاسم مع شركة آبل التكاليف الأولية لتحسين ظروف العمل في مصانع الصين التي تُجَمَّع فيها أجهزة آيفون وآيباد. ويأتي ذلك بعدما شهدت هذه المصانع انتقادات حادة وصفت فيها بأنها متاجر حلوى تضم ظروف عمل سيئة.

10/5/2012

كشفت دراسة حديثة أن الحاسب اللوحي آيباد يسيطر على حصة تتجاوز 94% من مجمل حركة تصفح الإنترنت عبر الأجهزة اللوحية، موضحة أن جهودا كبيرة تلزم لتحقيق المنافسة مع آيباد حيث تقدم آبل أجهزة متفوقة تكنولوجيا و عالية الجودة في الوقت نفسه.

9/5/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة