مزايا عديدة بهاتف أتش تي سي الجديد

هاتف ون إكس ، منافس قوي من إتش تي سي
undefined

تستعد شركة أتش تي سي لإطلاق هاتفها الذكي الجديد "ون أكس" المصمم لينافس أي فون 4 أس وسامسونغ غالاكسي نوت، من خلال شاشة كبيرة ومعالج رباعي النوى بسرعة 1.5 غيغاهيرتز.

يتمتع الهاتف بشاشة كبيرة ساطعة بقياس 4.7 بوصة من نوع غوريلا غلاس التي تقاوم الخدوش، وهذه الشاشة أكبر بقليل من شاشة جهاز ألعاب بلاي ستيشن المحمول "بي أس بي"، خاصة أن الهاتف يقدم ألعابا مميزة يمكن التحكم بها باليدين بنفس طريقة جهاز بي أس بي.

ولا يقتصر الأمر على تصميم الجهاز، فهو يتميز بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل وأمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل، وتؤمن الكاميرا الخلفية التقاط الصور بظروف إضاءة منخفضة وتمنع تشوه الصور بسبب الحركة من خلال شريحة "إيميج تشيب" من أتش تي سي.

كما يسجل الهاتف الفيديو العالي الوضوح، ويضم مجموعة مميزة من تطبيقات التصوير مثل تصوير الفيديو بالحركة البطيئة ومؤثرات أخرى، إضافة إلى صوت "بيتس" الذي يؤمن نقاء عاليا مهما كان مصدر الموسيقى والأصوات.

ويضم الهاتف 32 غيغابايت من الذاكرة لتخزين الملفات، وبه خمس أدوات استشعار، وتقنية "أن أف سي" لتبادل البيانات بين الهواتف الجوالة، وبلوتوث 4 وواي فاي، واتصالا لاسلكيا بالتلفزيون بتقنية "دي أل أن أي".

ويعمل الهاتف -الذي يتمتع بخفة الوزن- بالإصدارة 4.0 من نظام التشغيل أندرويد المعروف باسم "آيس كريم ساندويتش" مع واجهة الاستخدام السريعة "سينس 4″، ويؤمن هذا الإصدار من أندرويد مزايا قوية مثل قفل الهاتف وفتحه بصورة الوجه وتنزيل غوغل كروم المخصص لأندرويد.

لكن ما يعيب الهاتف -الذي لم يحدد سعره بعد- هو عمر البطارية التي يقتطع جزء كبير من طاقتها المعالج الرباعي النوى، وهناك صعوبة -ربما تكون مقصودة- في فتح الهاتف للوصول إلى البطارية مما يجعله أشبه بهاتف آي فون بهذا الجانب.

وفي اختبارات الأداء مثل "آن توتو" و"جي أل" (وهي برامج اختبار للمعالج والفيديو في الهواتف النقالة وتتوفر في موقع غوغل بلاي) تصدر "ون أكس" منافسيه حيث قدم في اختبار الفيديو 52 إطارا بالثانية لاختبار اسمه "مصر" ويتضمن لقطات دقيقة للأهرامات، مقتربا بذلك من جهاز أي باد الذي يقدم 59 إطارا بالثانية.

المصدر : أي تي بي

حول هذه القصة

سوني تُطلق هاتف Xperia P في الشرق الأوسط . أعلنت شركة سوني للإتصالات المتنقلة عن إطلاق هاتف "اكسبيريا بي" Xperia P وهو الهاتف الأحدث في فئته Xperia NXT، ويأتي الجهاز بتصميم خارجي من الألمنيوم، مع وجود إطار شفاف حول قاعدته يُضيء عند تلقي المكالمات أو الرسائل النصيّة أو رسائل التنبيه، شاشة الجهاز بحجم 4 إنش وتصل دقتها لـ 540x 960 بيكسل وتدعم ميزة اللمس المُتعدد، إضافةً لميزة "وايت ماجيك" التي تتحكم بالسطوع والتي تُفيد في إطالة عمر البطارية. كما وزودت سوني الجهاز بمعالج ثنائي النواة بتردد 1 غيغا هيرتز وكاميرا 8 ميغا بيكسل.

أعلنت شركة سوني للاتصالات المتنقلة عن إطلاق هاتف “إكسبيريا بي” (Xperia P) وهو الهاتف الأحدث في فئته Xperia NXT.

Published On 18/5/2012
تسعة ملايين طلب مسبق على غالاكسي إس 3

ذكر تقرير نشرته صحيفة “كوريا إيكونوميك دايلي” على موقعها نقلا عن مصدر من شركة سامسونغ، بأن هاتف الشركة الأخير “غالاكسي إس3” الذي تم الكشف عنه رسميا في بدايات الشهر الحالي، قد حقق تسعة ملايين طلب مسبق من مائة مشغل حول العام.

Published On 18/5/2012
epa03110014 A Kashmiri girl speaks on cell phone as she walks along with her friend in a market in Lal Chowk Srinagar, the summer capital of Indian Kashmir, 17 February 2012. Authorities in Indian- Kashmir said 17 February it has withdrawn its instructions to mobile phone recharging vendors to maintain the records of the customers. Police earlier had instructed recharge vendors to keep proper record of the customers who recharge their pre-paid cell phones

يعمل باحثون أميركيون على تصنيع أداة ملحقة بالهواتف الذكية تعمل بواسطة تطبيق خاص يدعى “تطبيق الأنف الإلكتروني” بإستطاعتها اكتشاف الأمراض.

Published On 13/5/2012
نوكيا لوميا أفضل الهواتف مبيعا بأمازون - البوابة العربية للأخبار التقنية

رفعت شركة نوكيا المصنعة للهواتف الجوالة قضية ضد شركة إتش تي سي في الولايات المتحدة وألمانيا، متهمة الشركة التايوانية المصنعة للهواتف الذكية بانتهاك براءات اختراعها، كما قالت إنها رفعت قضايا مماثلة ضد شركتي رسيرتش إن موشن المصنعة لجهاز بلاك بيري، وفيوسونيك.

Published On 2/5/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة