سامسونغ تطرح غلاكسي تاب2

سامسونج تطلق عالاكسي تاب 2
undefined

أطلقت شركة سامسونغ مجموعة غلاكسي تاب2، الجيل الأحدث من أجهزتها اللوحية، التي تتوفر بنظام أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندويتش)، وتأتي بقياسين هما 7 بوصات يستهدف المستخدم الجوال، و10.1 بوصات يستهدف الاستخدام المنزلي والعائلي. 

وتؤمن مزايا نظام التشغيل الأحدث أندرويد 4.0 سرعة عليا في تصفح الإنترنت والتطبيقات، وواجهة استخدام متطورة، مع ميزة تشغيل الجهاز بتقنية التعرف على الوجه، كما جرى تأمين وسيلة لتسريع الوصول إلى خدمات مثل يوتيوب وغوغل وتطبيقات هامة عديدة من خلال اختصارات جاهزة ضمن خدمات غوغل الجوالة.

ويمكن للمستخدم الاتصال بأجهزة التلفاز والأجهزة الأخرى لعرض وتحميل وتخزين المحتوى، وتشغيله في وقت لاحق مثل التلفزيونات المجهزة بتقنية الاتصال اللاسلكي "دي أل أن أي"، كما تضم الأجهزة تقنية الأشعة تحت الحمراء (آي آر) وبالاستعانة بتطبيق "سمارت ريموت" يمكن تحويل الحاسوب اللوحي إلى جهاز تحكم بالتلفاز عن بعد.

وتزخر مجموعة غالاكسي تاب 2 بمميزات قوية مثل الاتصال الصوتي والمرئي عبر الفيديو، وخدمة سامسونغ المجانية للتراسل عبر الوسائط المتعددة، وخدمة "تشات أون" للدردشة، كما يمكن استضافة مكالمة فيديو جماعية مع ما يصل إلى عشرة أشخاص في وقت واحد عبر خدمة غوغل+هانغ آوتس.

ويضم الجيل الجديد من هذه الأجهزة معالجات ثنائية النواة بسرعة 1 غيغاهيرتز، وذاكرة بمقدار 1 غيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 3 ميغابكسل (وهي نفس مواصفات الجيل الأول) وأمامية من نوع "في جي أي" لمكالمات الفيديو، (كاميرا الجيل الأول الأمامية كانت بدقة 2 ميغابكسل)، وتقنية بلوتوث 3.0، وثلاثة مستشعرات أحدها للتسارع، والثاني بوصلة رقمية، والثالث للضوء.

وتتمتع المجموعة بالنحافة وخفة الوزن، حيث لا يتجاوز وزن الطراز بقياس 10.1 إنشات 588 غراما، ووزن الطراز بقياس 7 إنشات 345 غراما، وتأتي الأجهزة مزودة بمساحة تخزين داخلية حتى 32 غيغابايت (بينما كانت في الجيل الأول تصل إلى 64 غيغابايت) يمكن زيادتها بـ32 غيغابايت إضافية عبر منفذ الذاكرة مايكرو أس دي.

وتتوفر المجموعة بخياري الجيل الثالث "3 جي" أو الاتصال اللاسلكي "واي فاي"، ويباع الطراز 7 بوصات بنحو 250 دولارا، أما الطراز الأكبر فيباع بنحو 400 دولار مما يجعله أرخص بنحو مائة دولار من الجيل الأول وقت طرحه.

المصدر : أي تي بي

حول هذه القصة

أعلنت شركة “شأس” للتقنية وكلاء شركة سامسونغ في السعودية، عن عزمها الكشف عن جهاز غلاكسي أس3 وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس الذي سيقام في مدينة الرياض بين 21 و 24 من مايو/أيار الجاري.

20/5/2012

ذكر تقرير نشرته صحيفة “كوريا إيكونوميك دايلي” على موقعها نقلا عن مصدر من شركة سامسونغ، بأن هاتف الشركة الأخير “غالاكسي إس3” الذي تم الكشف عنه رسميا في بدايات الشهر الحالي، قد حقق تسعة ملايين طلب مسبق من مائة مشغل حول العام.

18/5/2012

طرحت سامسونغ حاسوبها المحمول الجديد المخصص للألعاب في أسواق الولايات المتحدة. ويمتلك الجهاز الجديد بعض أقوى المواصفات الموجودة في السوق، ويُباع بنحو 1900 دولار.

3/5/2012

كشفت شركة سامسونغ عما تقول إنه أنحف مشغل أقراص ضوئية خارجي في العالم، والذي تستهدف به مستخدمي أجهزة ألترابوك النحيفة ومستخدمي الحواسيب اللوحية. ويبلغ سمك المشغل 14 ملم ووزنه 255غ وبأبعاد 148×14×144 ملم.

30/4/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة