حاسوب مصغر يحول التلفاز لجهاز ذكي

كمبيوتر صغير يحوّل تلفازك إلى جهاز ذكي
undefined
أطلقت شركة صينية تدعى ريكوماجيك حاسوبا مصغرا (مايكرو) يُحمل في الجيب ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندويتش)، يقوم بتحويل أي تلفاز قديم يضم منفذ أتش دي أم آي إلى تلفاز ذكي.

وطرحت الشركة الصينية الحاسوب المصغر "أم كي802" -وهو بحجم ذاكرة فلاش (يو أس بي)- بسعر 74 دولارا أميركيا، وتقول إن له مواصفات تنافس مجموعة حواسيب مصغرة سبقته مثل "راسبيري باي" الذي يباع بسعر 35 دولارا، و"كوتون كاندي" ذي المواصفات الأعلى والذي يباع بسعر 199 دولارا.

ويضم الحاسوب الجديد معالج آرم أحادي النواة بمعمارية آولوينر أي 10 بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة مقدارها 512 ميغابايت من نوع دي دي آر 3، وتقنية اتصال لاسلكي واي فاي، ووحدة معالجة رسوميات من نوع "أم أي أل400".

كما يحتوي الجهاز على مساحة تخزين فلاش بسعة 4 غيغابايت، وله منفذ مايكرو أس دي يمكن من خلاله إضافة حتى 32 غيغابايت من مساحة التخزين، ومنفذان يو أس بي (أحدهما بالحجم القياسي والآخر بالحجم المصغر).

كما يضم الحاسوب -الذي يزن نحو 200 غرام- منفذا للفيديو العالي الوضوح "أتش دي أم آي"، ويمكن وصل الجهاز بلوحة مفاتيح لاسلكية مع فأرة أو لوحة مفاتيح افتراضية من أندرويد، وهو يحتاج إلى محول طاقة بقوة 5 فولت لتشغيله.

صل الجهاز بمحول الطاقة وبلوحة مفاتيح لاسلكية وفأرة، ثم صله بكيبل أتش دي أم آي مع التلفاز ويصبح لديك حاسوب رخيص يعمل بنظام أندرويد 4.0، ولأن هذا الجهاز يعمل بمعمارية آولوينر أي 10 فيمكن تشغيل نظام لينوكس أوبنتو أو ديبيان عبر منفذ مايكرو أس دي ليصبح لديك حاسوب بنظام لينوكس.

ونظرا لرخص ثمنه فقد يصبح هذا الحاسوب "المايكرو" مفيدا لمجتمع مطوري أندرويد حيث بالإمكان تحميل التطبيقات من متجر غوغل وتجربتها على هذا الحاسوب.

المصدر : أي تي بي + الجزيرة

حول هذه القصة

كشفت شركة إنتل عن نموذج أولي لجهاز هجين يمزج بين مميزات الحاسوب اللوحي وخصائص الحاسب الدفتري النحيف المعروف بـUltra book داخل جهاز واحد أطلقت عليه اسم Intel Letexo.

16/4/2012

أطلقت شركة كنغستون ذاكرة فلاش جديدة تعتمد على منفذ “يو.أس.بي3” الذي يمكن من نقل البيانات بسرعات كبيرة، كما تعمل على المنفذ الأقدم “يو.أس.بي2″، وتصل سرعتها بالمنفذ الأحدث إلى 70 ميغابايت/ثانية للقراءة و30 ميغابايت/ثانية للكتابة.

4/5/2012

أطلقت شركة تريكستور الألمانية أول قارئ كتب إلكترونية من إنتاجها بشاشة قياسها ست بوصات، ويأتي مزودا بورق إلكتروني لا يحتاج للطاقة الكهربائية سوى لقلب الصفحات فقط، مما يجعل بطاريته تكفي لعشرة آلاف عملية تصفح، أو فترة تشغيل تصل إلى ستة أسابيع.

6/5/2012

أطلقت كرييتف مؤخرا مجموعة متكاملة من السماعات اللاسلكية ضمن سلسلة “ساوند بلاستر” المخصصة للألعاب الإلكترونية، تتميز بقوة معالجة عالية للصوت يتولاها معالج “ساوند كور ثري دي” رباعي النواة، وبقدرات صوتية تشتمل على تأثيرات للصوت المحيطي تتجاوز معيار 5.1 أو 7.1.

15/5/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة