رسوم على الشركات لقاء "تطبيقات غوغل"

غوغل تفرض رسومًا على الشركات لقاء خدمة “تطبيقات غوغل ”
undefined

أعلنت الشركة الأميركية المتخصصة في مجال البرمجيات وخدمات الإنترنت "غوغل" أمس السبت، عن إيقاف مجانية خدمة "تطبيقات غوغل للشركات"، وقررت فرض رسوم مالية مقابل ميزات خاصة.

وقالت الشركة على مدونتها إنه يجب على الشركات الكبيرة والشركات التي تضم عشرة موظفين أو أقل، أن تدفع خمسين دولارا سنويا مقابل إتاحة أدوات "تطبيقات غوغل للشركات"، والتي تتضمن مجموعة من الخدمات المبنية على الويب والحوسبة السحابية، كخدمة البريد الإلكتروني "جي ميل" وتقويم غوغل، ومحرر النصوص والمواقع، فضلا عن الخدمات الأخرى التي تحافظ على إنتاجية وكفاءة المؤسسات.

وأشار مدير إدارة المنتجات في خدمة "تطبيقات غوغل" كلاي بافور إلى أن الخدمة كانت مجانية للشركات والأفراد على حد سواء.

وأضاف أن النسخة المجانية كانت متاحة للجميع، ولكن تبين لاحقا أن غوغل تبذل جهدا مضاعفا لتوفير الدعم الفني على مدار اليوم والأسبوع، إضافة إلى المساحة التخزينية الكبيرة نسبيا التي تحتاجها الشركات، وبناء على ذلك استدعى الأمر بأن تصير الخدمة مدفوعة الأجر.

وتتضمن الباقة المدفوعة الأجر من خدمة "تطبيقات غوغل للشركات" دعما فنيا عبر الهاتف على مدار الساعة، ومساحة تخزينية للبريد الوارد مقدارها 25 غيغابايت، وضمان الجهوزية للشركات، والكثير من المزايا الأخرى التي يمكن الطلاع عليها من خلال فيديو نشرته الشركة.

وذكرت غوغل أن الاشتراكات في "تطبيقات غوغل" وخدمة الخرائط الخاصة بالشركات والحكومات أسهمت بمليار دولار كإيرادات للشركة، وفقا لتقرير نشرته وول ستريت جورنال، وأكثر من أربعين مليون مستخدم للخدمة المجانية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية