غوغل بلاي يتفوق على متجر أبل

كشفت دراسة إحصائية أن متجر تطبيقات غوغل "بلاي ستور" تفوق بشكل كبير من حيث معدل النمو خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي على منافسه متجر أبل "آب ستور".

وحسب الدراسة التي أوردها مؤشر "أب آني" على الإنترنت فإن متجر غوغل بلاي حقق معدل نمو بلغ 17.9% خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهر السابق، في حين انكمش نمو التطبيقات في متجر أبل "آب ستور" بنسبة 0.7% خلال نفس الفترة.

وعلى أساس سنوي، حقق متجر غوغل بلاي -الذي يوفر تطبيقات للأجهزة المتنقلة العاملة بنظامي التشغيل أندرويد و"إتش تي أم إل 5- معدل نمو بنسبة 313%،  فيما زاد معدل نمو متجر أبل "آب ستور" بنسبة 12.9% فقط.

وبالرغم من الفارق الواسع في معدلات النمو بين المتجرين فإن متجر أبل "آب ستور" -الذي يوفر تطبيقات لأنظمة تشغيل آي أو أس التي تعمل على الأجهزة الإلكترونية التي تنتجها الشركة- ما زال  يحقق عائدات تزيد أربعة أضعاف العائدات التي يحققها متجر "غوغل بلاي".

ونقلت مجلة "كمبيوتر ورلد" الأميركية على موقعها الإلكتروني عن الرئيس التنفيذي لمؤشر "أب آني"، بيرتراند شميت، قوله إن الفجوة بين حجم العائدات على المستوى العالمي بين الموقعين ما زالت موجودة، لكنها تنكمش بمعدل  شهري.

وأظهرت الدراسة أن عدد التطبيقات المجانية ارتفع في متجر "غوغل بلاي" بنسبة 47% خلال الأشهر الخمسة الماضية مقابل 4.5% فقط للتطبيقات في متجر "آب ستور".

ويذكر أن عدد التطبيقات في متجر أبل تجاوز قبل نحو أسبوعين المليون تطبيق منذ إطلاق المتجر عام 2008، في حين بلغ عدد تطبيقات متجر "غوغل بلاي" حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي أكثر من 700 ألف تطبيق.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت منصة "appsfire" المتخصصة في استكشاف تطبيقات الأجهزة المتنقلة، عن وصول عدد تطبيقات "متجر أبل" إلى مليون تطبيق منذ إطلاق أبل نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية iOS.

بدأت أبل بجرد متجر تطبيقاتها بهدف إزالة التطبيقات التي تدعم خاصية إضافة الرموز التعبيرية المعروفة باسم "إيموجي" بالأجهزة التي تعمل بنظام آي أو أس 6 بحجة أن تلك الرموز أصبحت مدمجة بشكل أساسي بنظامها الجديد.

أعلنت مايكروسوفت أنها ستعتمد تسمية "تطبيقات متجر ويندوز 8" رسمياً للتطبيقات الجديدة الخاصة بنظام ويندوز 8 والتي تقدم واجهات جديدة وتدعم العمل باللمس، وكانت معروفة سابقاً باسم "تطبيقات مترو".

اعتمدت أبل عملات جديدة لشراء التطبيقات من متجرها الخاص في ثمان دول إلى جانب بقية العملات التي كانت تعتمدها سابقا، وذلك في خطوة تهدف لتحقيق مزيد من طموحاتها في اكتساب شعبية أوسع بين المستخدمين على مستوى دول العالم.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة