سامسونغ تخطط لشحن نصف مليار هاتف

سامسونج تخطط لشحن نصف مليار هاتف العام القادم ( مصدر الصورة google)
undefined

أشارت معلومات قيل إنها من داخل شركة سامسونغ، إلى أن الشركة تسعى لشحن 500 مليون هاتف في العام القادم، 2013، وأن ما يزيد عن 350 مليونا منها سيكون هاتفا ذكيا.

ويتوقع أن يصل عدد شحنات الهواتف الذكية في هذا العام إلى 860 وحتى 900 مليون وحدة، وهذا ما توقعه بعض المحللين ومعاهد البحوث الإحصائية. وبالتالي فإن شحنات هواتف سامسونغ ستمثل أكثر من 40% من حصة السوق العالمية.

وقد اعتمدت سامسونغ على إستراتيجية إطلاق هواتف ذات مواصفات قوية مثل سلسلة هواتف غالاكسي أس، وغالاكسي نوت لبناء صورة العلامة التجارية وتقديم تأثير إيجابي على مبيعات الهواتف الذكية الأخرى والمتوسطة النجاح.

غير أن بعض الشركات الأخرى أمثال نوكيا، ريم، إل جي، موتورولا، وHTC يعتمدون إستراتيجيات مختلفة، وذلك عن طريق تبسيط منتجاتهم. ولكن يوجد أيضا من يحذو حذو سامسونغ تقريبا، أمثال سوني، لينوفو، هواوي، وZTE التي تعتمد سياسة إطلاق مجموعة متنوعة من الهواتف للحفاظ على نمو سوقها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت سامسونغ عن حزمة تحديثات رئيسية لهاتفها الذكي غلاكسي أس3، لكنها لم تعلن عن موعد صدور هذه التحديثات المتوقعة خلال الفترة المقبلة. ويعد أبرز هذه التحديثات إمكانية تشغيل تطبيقين في نافذتين منفصلتين على الشاشة الرئيسية، إضافة إلى مزايا أخرى عديدة.

10/12/2012

أثار فيديو قصير نشرته شركة سامسونغ مؤخرا التكهنات بأنه ربما يدور حول موعد الكشف عن هاتفها الذكي المقبل غلاكسي إس 4، وبدأت بعض مواقع الإنترنت والمدونات تتداول مواصفات الجهاز المتوقع، لكن الدلائل تشير إلى أن وراء الفيديو المذكور شيئا آخر.

13/12/2012

رفضت محكمة في كاليفورنيا دعوى من شركة آبل الأميركية لفرض حظر دائم على مبيعات أنواع محددة من الهواتف الذكية لشركة سامسونغ الكورية الجنوبية التي غُرمت في وقت سابق بعد إدانتها باستنساخ خصائص هواتف “آيفون” وحواسيب “آيباد” التي تنتجها منافستها الأميركية.

18/12/2012

نشرت شركة “IHS iSuppli”، المتخصصة في تقييم وتتبع آخر مستجدات صناعة الإلكترونيات، تقريرًا يوضح تفوق شركة الإلكترونيات الكورية سامسونغ على نظيرتيها الفنلندية نوكيا والأميركية أبل.

20/12/2012
المزيد من بيانات
الأكثر قراءة