إتش تي سي تلغي بعض هواتفها للعام المقبل

إتش تي سي تتخلى عن إنتاج هواتف ويندوز فون بشاشات كبيرة -------- mashable
undefined

تعتزم شركة "إتش تي سي" التايوانية المتخصصة بصناعة الهواتف المتنقلة إيقاف تطوير بعض هواتفها التي كانت تنوي إطلاقها العام القادم، وذلك بحسب تقرير نشره موقع "ديجي تايم" التايواني الذي أشار أيضا إلى أن الشركة خفضت كذلك توقعاتها للهواتف التي ستشحنها خلال الربع الأول من عام 2013.

وتوقعت الشركة تحسن شحنات هواتفها خلال الربع الأول من عام 2013 بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، إلا أن هذا يمثل انخفاضًا بالنسبة لنفس الفترة من العام الماضي حيث نمت شحنات الشركة بنسبة 20 إلى 30%.

ويتوقع الخبراء أن تواجه "إتش تي سي" بداية صعبة العام القادم، يعود هذا في جزء منه إلى عدم تحقيق هواتفها بنظام ويندوز فون 8 النجاح الذي كانت ترجوه، وخاصة بالنسبة لهاتف "HTC 8X". ويبدو بأن الشركة تعلق آمالها بشكل كبير على هاتف "HTC M7" بنظام أندرويد، الذي يتوقع أن يكون هاتفها الأبرز للعام القادم.

وتمر "إتش تي سي" بصعوبات مالية كبيرة في ظل السوق التنافسي الشديد الذي تشهده الهواتف الذكية هذه الفترة. ورغم ذلك ما زالت الشركة تعتبر رابحة حتى الآن، مقارنةً بغيرها من الشركات في السوق، لكنها تخشى من وضع مالي أكثر خطورة.

وكانت الشركة قد ذكرت في نتائجها المالية الخاصة بالربع الثالث من العام الحالي أنها شهدت انخفاضًا كبيرًا في الأرباح بنسبة 79%، واضطرت في يوليو/تموز الماضي إلى إغلاق مكاتبها في كوريا الجنوبية توفيرًا للمصاريف وبسبب انخفاض مبيعاتها، وذلك بعد شهر من انسحابها من السوق البرازيلية أيضًا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية