رفض دعوى حظر بيع هواتف سامسونغ بأميركا

r : An employee uses a calculator as he talks with a customer at a store selling Samsung Galaxy smartphones in Seoul August 26, 2012. Apple Inc's decisive triumph over Samsung Electronics in the most closely watched patent trial in years could open the door for Microsoft Corp to finally hop on board the mobile boom as manufacturers of Android-based smartphones and tablets weigh their legal risks. REUTERS/Lee Jae-Won (SOUTH KOREA - Tags: BUSINESS CRIME LAW)
undefined
رفضت محكمة في كاليفورنيا دعوى من شركة آبل الأميركية لفرض حظر دائم على مبيعات أنواع محددة من الهواتف الذكية لشركة سامسونغ الكورية الجنوبية التي غُرمت في وقت سابق بعد إدانتها باستنساخ خصائص هواتف "آيفون" وحواسيب "آيباد" التي تنتجها منافستها الأميركية.

والحكم الذي أصدرته الليلة الماضية قاضية المحكمة الجزئية لوسي كو هو الأحدث في إطار صراع قضائي بين الشركتين بدأ قبل شهور، في ظل منافسة حادة تشهدها سوق الهواتف الذكية في العالم.

 
وجاء في نص الحكم أن هواتف سامسونغ التي طلبت آبل حظر بيعها بصورة دائمة في الولايات المتحدة تضم خصائص كثيرة, نسبة صغيرة منها فقط مشمولة ببراءات اختراع الشركة الأميركية.

وكانت آبل قد طلبت من القاضية الأميركية المتعهدة بالملف منع بيع ثمانية أنواع من هواتف سامسونغ الذكية في السوق الأميركية. وتشمل تلك الأنواع هاتف "غالاكسي أس3".

وفي آب/أغسطس الماضي, غرّمت هيئة محلفين أميركية الشركة الكورية الجنوبية 1.05 مليار دولار بعد إدانتها في قضية استنساخ خصائص لبعض منتجات منافستها الأميركية.

ومن المقرر أن يبت القضاء الأميركي العام المقبل في دعوى أخرى رفعتها آبل, تشكو فيها من أن أحدث منتجات سامسونغ في مجال الهواتف الذكية يستخدم بشكل غير قانوني خصائص تقنية للشركة الأميركية.

وبينما يرى محامو آبل أن تغريم سامسونغ أكثر من مليار دولار يؤكد صدق دعاواها, يقول محامو الشركة الكورية الجنوبية إن منافستها الأميركية تسعى لجرها إلى صراع قضائي مرير بدلا من أن تنافسها في السوق بنزاهة.

المصدر : وكالات