أبل تتيح شراء واستئجار الأفلام بالمنطقة


قامت أبل، الشركة الأميركية المتخصصة في صناعة وتطوير البرمجيات والإلكترونيات، بتوسيع متجر آيتونز لتضيف إمكانية شراء أو استئجار الأفلام في العديد من الدول حول العالم بما فيها عدة دول عربية.

وقد أصبح بمقدور المستخدمين في 42 بلدا جديدا، شراء أو استئجار الأفلام، بعد أن قامت أبل بتوفيره في بعض الدول الأسبوع الماضي، لتغطي الدول الجديدة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبعض الدول الآسيوية.

والأفلام المتوفرة في بعض الدول التي أضيفت اليوم هي من إنتاج ديزني وسوني وشركات الإنتاج التابعة لها، في حين لا تتوفر في بعض الدول الأخرى أي إمكانية لاستئجار الأفلام أو الأفلام ذات الدقة العالية.

وتشمل قائمة الدول الجديدة روسيا البيضاء ومولدوفا وروسيا وتركيا وأوكرانيا في القارة الأوروبية، والبحرين ومصر وغانا والأردن ولبنانوعمان والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة وموزمبيق والنيجر ونيجيريا، عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي آسيا، أضافت الشركة الهند وإندونيسيا وطاجكستان وتركمانستان ومنغوليا ومجموعة جزر ميكرونيزيا. بالإضافة إلى دول منطقة أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي.

وكانت أبل قد أعلنت الأسبوع الماضي عن توسيع متجر آيتونز وتفعيله في أكثر من 56 دولة جديدة حول العالم، من بينها العديد من الدول العربية، وقالت أبل في بيان لها إنه بات بإمكان عملاء الشركة في الدول التي أضيفت حديثًا الاختيار بين العديد من ألبومات الفنانين المحليين بالإضافة إلى الفنانين العالميين، وشراء وتحميل أكثر من 20 مليون أغنية متوفرة في المتجر.

وكانت أبل قامت بداية الشهر الجاري بإصدار تحديث لتطبيق آيتونز، وأضافت العديد من الميزات إلى الإصدار الحادي عشر من تطبيقها آيتونز، وهو أكبر تحديث للبرنامج منذ إطلاقه، حيث أعيد تصميمه وأضيفت إمكانية مشاركة التطبيقات على شبكات التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، مع تقديم اندماج أفضل مع خدمة التخزين السحابي iCloud.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت منصة "appsfire" المتخصصة في استكشاف تطبيقات الأجهزة المتنقلة، عن وصول عدد تطبيقات "متجر أبل" إلى مليون تطبيق منذ إطلاق أبل نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية iOS.

أطلقت شركة نوكيا خدمة خرائط جديدة لأجهزة أبل (هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية وأجهزة آيبود) أسمته "هنا" (Here)، مما سيوفر للمستخدمين إمكانية عرض الخرائط والحصول على بيانات حركة المرور لمنطقة محددة في الزمن الحقيقي. والبرنامج مجاني ويمكن تحميله من متجر أبل.

أعلنت أبل عن توسيع متجر "آيتونز" وتفعيله في أكثر من 56 دولة جديدة حول العالم، من بينها العديد من الدول العربية. ويتيح المتجر لمستخدميه شراء الموسيقى عبر الإنترنت، كما يتيح لهم تخزين الأغاني التي يشترونها سحابيا ومن ثم تحميلها على أجهزة أبل.

تفوق متجر تطبيقات غوغل بلاي على متجر تطبيقات أبل من حيث معدلات النمو خلال الشهر الماضي، فحقق الأول معدل نمو بنسبة 17.9% مقابل تراجع نمو الثاني بنسبة 0.7%، وعلى أساس سنوي حقق متجر غوغل نموا بنسبة 313% مقابل 12.9% لمتجر أبل.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة