غوغل تطور خدمتها الإخبارية للحواسيب اللوحية

غوغل تُعيد تصميم خدمتها الإخبارية للحواسب اللوحية
undefined

أعلنت شركة غوغل الأميركية عن تحسينات جديدة في خدمة الأخبار التابعة لها "نيوز.غوغل" فأعادت تصميم الخدمة كي تقدم تجربة قراءة أفضل لدى تصفحها من الحواسيب اللوحية بشاشات 7 و10 بوصات، مشيرة إلى أنها حسنت الخدمة خصيصًا للأجهزة على غرار "نيكسوس 7″ ونيكسوس 10" بنظام أندرويد، وآيباد بنظام آي أو أس.

ويتيح التصميم الجديد للمستخدم العثور على المقالات الجديدة، ومصادر الأخبار، والمواضيع المهمة بالنسبة له من خلال حركات لمسية بسيطة، كالسحب أفقيًا للانتقال بين الأقسام المختلفة، من أخبار الأعمال إلى الترفيه على سبيل المثال. أو الضغط على زر جديد بعنوان "تعمق بالاستكشاف" لمشاهدة المقالات الأخرى المتعلقة بخبر معين.

بالإضافة إلى ذلك تم تحسين التصميم بشكل عام وإضافة المزيد من المسافات بين المقالات لمساعدة المستخدم في العثور على الأخبار المهمة بالنسبة له.

وقالت الشركة إنها ستبدأ بإتاحة التصميم الجديد في الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة القادمة دون أن تحدد موعد إطلاقه لبقية أنحاء العالم.

يُذكر أن خدمة غوغل الإخبارية انطلقت للمرة الأولى عام 2002، وتقوم بتجميع الأخبار من مصادرها المختلفة وتقديمها للقارئ بشكل يسهل تصفحه. وتوفر الخدمة الأخبار بـ28 لغة مختلفة ولأكثر من ستين منطقة حول العالم، من ضمنها نسخة خاصة بأخبار العالم العربي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية