كروم يتيح تخزين محتوياته في السحاب

أطلقت شركة غوغل إضافة جديدة لمتصفحها "كروم" أسمتها "احفظ في درايف"، تتيح للمستخدمين حفظ محتويات صفحات الويب في حسابهم في "غوغل درايف" للتخزين السحابي.

وبعد تنزيل "الإضافة" أو "الملحق" سيحصل المستخدمون على "أيقونة" جديدة في متصفح كروم تمكنهم من حفظ صورة أو صفحة كاملة أو صورة عن الصفحة الظاهرة، في "غوغل درايف".

كما بإمكانهم كذلك حفظ شفرة "إتش تي أم أل" المصدرية لصفحة ويب أو صفحة ويب كاملة في صيغة أرشيف ويب (.mht)، وأخيرا يمكنهم بكل بساطة النقر بالزر الأيمن للفأرة واختيار حفظ المحتوى مباشرة إلى غوغل درايف.

وتتيح الإضافة خيارات عديدة للمستخدمين لإدارة محتوى الويب المحفوظ على غوغل درايف، حيث بإمكانهم فتح الملف المحفوظ في "درايف" مباشرة، أو إعادة تسميته أو استعراضه في قائمة "درايف" التي تتيح بدورها خيارات إضافية مثل مشاركة الملف أو وضعه في مجلد.

كما أضافت غوغل خيارات لإدارة الصور التي يخزنها المستخدمون في "درايف" تتضمن تكبير الصورة من خلال عجلة الماوس، وأزرار "ملائمة مع حجم الصفحة" و"100%"، وكذلك إمكانية التعليق على جزء محدد من الصورة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

حصل قرصان إنترنت أو “هاكر” يعرف باسم “بنكي باي” على 60 ألف دولار لنجاحه في اختراق متصفح غوغل كروم، في المسابقة التي نظمتها الشركة لاكتشاف الثغرات الأمنية في متصفحها بهدف إصلاحها. وهي المرة الثانية التي يفوز بها هذا الفتى بهذه المسابقة.

أعلنت شركة غوغل يوم أمس، وبالشراكة مع سامسونغ، عن إصدار جديد من الحاسب المحمول “سامسونغ كروم بوك” الذي يعمل بنظام التشغيل السحابي Chrome OS، والذي روجت له على أنه حاسب للجميع.

قامت شركة غوغل بتطوير إضافة خاصة بمتصفحها الشهير “غوغل كروم” تتيح إمكانية العزف الافتراضي على العديد من الآلات الموسيقية كالقيثارة والبيانو والطبل، وتحمل هذه الإضافة اسم “JAM”.

ذكر تقرير لشركة متخصصة في أبحاث الأمن المعلوماتي أن هجمات التصيد في تزايد مستمر، مشيرا إلى أن متصفح غوغل كروم يعتبر الأفضل حاليا في منع هذه الهجمات، متفوقا بذلك على متصفحات شهيرة أخرى مثل موزيلا فايرفوكس، ومايكروسوفت إنترنت إكسبلورر.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة