فيسبوك ماض بتعديل سياسة الخصوصية

أعلن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي عن نيته تغيير سياسة الخصوصية لديه بعدما وصل عدد المشاركين في التصويت الذي فتح بابه أمام مشتركي الموقع بشأن إلغاء هذا الأمر إلى أقل من 30% من إجمالي عدد المستخدمين البالغ مليار مستخدم فعال، وهي النسبة المطلوبة لجعل رفضهم للاقتراح ملزما لإدارة الموقع.

وكان فيسبوك قد دعا مستخدميه في الثالث من ديسمبر/كانون الأول الجاري إلى التصويت على إنهاء سياسة جرى تبنيها في عام 2009 وتجعل تعديل الخطوط الإرشادية المتعلقة بالخصوصية خاضعة لموافقة المستخدمين. وكان هذا التصويت هو الأكبر في تاريخ فيسبوك.

ويحتاج المستخدمون جمع 30% من الأصوات لجعل التصويت ملزما لإدارة فيسبوك، لكن النتجية جاءت أقل من ذلك بكثير حيث صوت 589 ألفا و141 شخصا لرفض التعديلات مقابل تأييد 79 ألفا و731 فقط، ورغم ذلك فإن عدد المشاركين في التصويت لم يصل إلى النسبة المزلمة.

وجاء هذا التصويت بعد أن هاجمت جماعات معنية بحماية الخصوصية تعديلات اقترحها فيسبوك لإدارة الموقع، ومن بين تلك الجماعات مركز معلومات الخصوصية الإلكترونية ومركز الديمقراطية الرقمية.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

دعا فيسبوك مستخدميه للتصويت على تعديلات مقترحة لسياسة الخصوصية فيه، ومن بينها ضرورة خضوع أي تغييرات مستقبلية تتعلق بالخصوصية لموافقة المستخدم، وكان فيسبوك يعتزم إلغاء إجراء هذا التصويت لكن يبدو أنه عدل عن ذلك بعدما هاجمت جماعات الحفاظ على الخصوصية التعديلات المقترحة.

ذكر موقع تك كرنتش المختص بأخبار التكنولوجيا نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة بأن فيسبوك تعتزم الاستحواذ على شركة واتس أب صاحبة تطبيق المراسلة المتعدد المنصات، ويقول الموقع إنه لا تتوفر لديه معلومات بعد عن قيمة الصفقة أو إلى أي مدى وصلت.

أتاح موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك إمكانية إرسال هدايا آيتونز الرقمية إلى الأصدقاء من خلال خدمة الهدايا ضمن الموقع. فقد أصبح بإمكان المستخدم إهداء أغنية أو فيلم أو حتى تطبيق من متجر آيتونز لأحد أصدقائه في فيسبوك، بشكلٍ بسيط وسريع.

أعلنت “فيسبوك” عن توفر ميزة “المشاركة” لمستخدمي الهواتف النقالة ولكن ضمن موقع الشبكة الإلكتروني الخاص بتلك الأجهزة، وسيتوفر قريبا ضمن تطبيق فيسبوك الخاص بنظامي أندرويد وآي أو إس. كما أضافت خيارا جديدا على أسلوب عرضها للأخبار في صفحة المستخدم سمته “الصفحات فقط”.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة