فيسبوك ماض بتعديل سياسة الخصوصية

موقع "فيسبوك" يجري استفتاء لتغيير سياسته حول الخصوصية
undefined

أعلن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي عن نيته تغيير سياسة الخصوصية لديه بعدما وصل عدد المشاركين في التصويت الذي فتح بابه أمام مشتركي الموقع بشأن إلغاء هذا الأمر إلى أقل من 30% من إجمالي عدد المستخدمين البالغ مليار مستخدم فعال، وهي النسبة المطلوبة لجعل رفضهم للاقتراح ملزما لإدارة الموقع.

وكان فيسبوك قد دعا مستخدميه في الثالث من ديسمبر/كانون الأول الجاري إلى التصويت على إنهاء سياسة جرى تبنيها في عام 2009 وتجعل تعديل الخطوط الإرشادية المتعلقة بالخصوصية خاضعة لموافقة المستخدمين. وكان هذا التصويت هو الأكبر في تاريخ فيسبوك.

ويحتاج المستخدمون جمع 30% من الأصوات لجعل التصويت ملزما لإدارة فيسبوك، لكن النتجية جاءت أقل من ذلك بكثير حيث صوت 589 ألفا و141 شخصا لرفض التعديلات مقابل تأييد 79 ألفا و731 فقط، ورغم ذلك فإن عدد المشاركين في التصويت لم يصل إلى النسبة المزلمة.

وجاء هذا التصويت بعد أن هاجمت جماعات معنية بحماية الخصوصية تعديلات اقترحها فيسبوك لإدارة الموقع، ومن بين تلك الجماعات مركز معلومات الخصوصية الإلكترونية ومركز الديمقراطية الرقمية.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

مواقع التواصل الإجتماعي تغير حياة الصغار رغم المخاطر فيس بوك facebook

دعا فيسبوك مستخدميه للتصويت على تعديلات مقترحة لسياسة الخصوصية فيه، ومن بينها ضرورة خضوع أي تغييرات مستقبلية تتعلق بالخصوصية لموافقة المستخدم، وكان فيسبوك يعتزم إلغاء إجراء هذا التصويت لكن يبدو أنه عدل عن ذلك بعدما هاجمت جماعات الحفاظ على الخصوصية التعديلات المقترحة.

Published On 4/12/2012
Facebook interested in buying mobile chat app WhatsApp?

ذكر موقع تك كرنتش المختص بأخبار التكنولوجيا نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة بأن فيسبوك تعتزم الاستحواذ على شركة واتس أب صاحبة تطبيق المراسلة المتعدد المنصات، ويقول الموقع إنه لا تتوفر لديه معلومات بعد عن قيمة الصفقة أو إلى أي مدى وصلت.

Published On 3/12/2012
فيسبوك يتيح إرسال رصيد آيتونز كهدايا

أتاح موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك إمكانية إرسال هدايا آيتونز الرقمية إلى الأصدقاء من خلال خدمة الهدايا ضمن الموقع. فقد أصبح بإمكان المستخدم إهداء أغنية أو فيلم أو حتى تطبيق من متجر آيتونز لأحد أصدقائه في فيسبوك، بشكلٍ بسيط وسريع.

Published On 27/11/2012
(Files) May 10, 2012 file photo shows a view of and Apple iPhone displaying the Facebook app's splash screen in front of the login page in Washington, DC. It was announced June 18, 2012 that Facebook will pay $10 million to settle a lawsuit from users who claimed their names, images and other information were improperly used in advertising described as "sponsored stories," court documents showed. According to documents dated earlier this month and available online, Facebook and a series of plaintiffs submitted an agreement to a federal judge in San Jose, California. The lawsuit was filed in 2011 by a group led by a Washington state Internet user named Angel Fraley. The suit alleged that Facebook users, including minors, had their names and likenesses used in ads without their permission. AFP PHOTO / Karen BLEIER / FILES

أعلنت “فيسبوك” عن توفر ميزة “المشاركة” لمستخدمي الهواتف النقالة ولكن ضمن موقع الشبكة الإلكتروني الخاص بتلك الأجهزة، وسيتوفر قريبا ضمن تطبيق فيسبوك الخاص بنظامي أندرويد وآي أو إس. كما أضافت خيارا جديدا على أسلوب عرضها للأخبار في صفحة المستخدم سمته “الصفحات فقط”.

Published On 15/11/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة