نسخة نهائية لبلاك بيري ماسنجر 7


أعلنت شركة ريسيرتش إن موشن (RIM) المتخصصة بالاتصالات السلكية واللاسلكية والمصنعة لهواتف "بلاك بيري" عن إتاحة النسخة الرسمية والنهائية لأحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري "بلاك بيري ماسنجر" (BBM) لعموم المستخدمين.

وقالت الشركة الكندية أمس الاثنين إن الإصدار الذي يحمل الرقم 7.0 يتميز بخاصية إجراء المكالمات الصوتية عبر شبكات الاتصال "واي-فاي" بين مستخدمي تطبيق بلاك بيري ماسنجر مجانًا، كما أنه يسمح بالتنقل بين الدردشة الصوتية والنصية بكل سهولة ويسر، على حد تعبير الشركة.

وأطلقت على الخاصية الجديدة اسم "بلاك بيري ماسنجر فويس" (BBM Voice) وهي تسمح لعملاء الشركة بالتحدث وإرسال الرسائل بذات الوقت، فصار بمقدور المستخدمين الحديث إلى جهات الاتصال لديهم وكذلك إرسال الصور في ذات الوقت وتفقد المحادثات النصية الأخرى والبريد الإلكتروني، والذهاب إلى التطبيقات الأخرى في الوقت الذي يجرون مكالمة صوتية.

وقالت الشركة إنها ضمنت النسخة الجديدة من تطبيق التراسل الفوري بإمكانية مزامنة الملف الشخصي للمستخدم، والمجموعات، وجهات الاتصال بواسطة معرف بلاك بيري. بالإضافة إلى إظهار الإشعارات التي تنبه المستخدمين عند توفر تحديث جديد للتطبيق. 

ويمكن تحميل بلاك بيري ماسنجر 7 من "عالم تطبيقات بلاك بيري" لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل بلاك بيري 6 وما فوق، ووعدت الشركة أن يتم دعم الأجهزة التي تعمل بالإصدار الخامس من نظام التشغيل خلال العام المقبل 2013.

وتجدر الإشارة إلى أن "ريسيرتش إن موشن" تعتزم بالثلاثين من يناير/كانون الثاني المقبل إطلاق أحدث إصدار من هاتفها الذكي "بلاك بيري" خلال عدة فعاليات عالمية، ستكشف الشركة فيها عن أول هاتفين ذكيين يعملان بنظام التشغيل "بلاك بيري 10".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت شركة "ريم)"الكندية المتخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية، عن تحديث تطبيق موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) على هاتفها الذكي "بلاك بيري".

حددت شركة "ريم" الكندية المصنعة لهواتف بلاك بيري يوم 30 يناير/كانون الثاني المقبل موعدا لإطلاق النسخة العاشرة منه، وتقول الشركة إن بلاك بيري 10 أحدث وأفضل جهاز تصنعه من ناحية التكوين والبرمجة حتى الآن.

كشف شركة ريسيرتش إن موشن (RIM) عن آخر نسخة تجريبية لنظام التشغيل "بلاك بيري 10″، الذي تعتزم طرحه رسميا على هواتفها بداية العام المقبل، وأبرزت، في استعراض مزايا النظام، التحسينات الجديدة التي طالت متجر التطبيقات ومتصفح الإنترنت وتطبيق المسنجر ولوحة المفاتيح الذكية.

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها توصلت إلى اتفاق مع شركة "ريسرتش إن موشن" (آر آي أم) الكندية تمنحها بموجبه ترخيص استخدام براءة اختراع تتعلق بنظام ملفات جديد يسمى extFAT، لاستخدامه في أجهزة محددة من هواتف بلاك بيري. ولم تفصح مايكروسوفت عن تفاصيل الاتفاق.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة