800 ألف صورة عن "ساندي" على "إنستاغرام"

قال المدير التنفيذي للشركة المطورة لخدمة مشاركة الصور "إنستاغرام"، كيفن سيستروم، إن مستخدمي الخدمة قاموا برفع 800 ألف صورة خلال الإعصار "ساندي" الذي اجتاح السواحل الشرقية للولايات المتحدة الأميركية الأسبوع الماضي.

وأضاف سيستروم أن الذين رفعوا الصور قاموا بالإشارة إلى الإعصار في صورهم بواسطة الوسم Sandy#، ليصل عدد تلك الصور إلى المليون مقارنة بـ85 ألف صورة تم رفعها عن حدث آخر مهم تزامن مع الإعصار هو نهائي دوري كرة القدم الأميركية "Super Bowl"، وأتبع قائلا، إن ما حدث خلال الإعصار من إقبال على استخدام الخدمة قد يكون الأكبر منذ تأسيسها.

وتُعتبر إنستاغرام من الخدمات التي يلجأ إليها الكثير من المستخدمين في المُلِّمات لمشاركة الصور والأخبار -كما قام العاملون في صحيفة التايم الأميركية خلال الإعصار ساندي- إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كفيسبوك وتويتر، فقد ذكر الأخير في تغريدة نشرها مؤخرا أن مستخدميه قاموا بإرسال أكثر من عشرين مليون تغريدة مَوسُومة بالإعصار "ساندي" خلال الفترة بين السبت قبل الماضي حتى تاريخ انتهاء الإعصار.

وعلق سيستروم أيضا على التقرير الذي نشرته تويتر الأسبوع الماضي عن عزمها إضافة مرشحات إلى خدمة مشاركة الصورة في تطبيقاتها على الهواتف المتنقلة على غرار إنستاغرام، بأنه لا يكترث لذلك، مع الإشارة إلى وجود علاقات طيبة بين الشركتين. وأكد سيستروم على أن إنستاغرام هو مجتمع للمصورين لا تطبيق لترشيح الصور فحسب.

تجدر الإشارة إلى أن إنستاغرام أعلنت مؤخرا عن تحديث الصفحة الشخصية للمستخدمين على الويب لتشبه إلى حد كبير الملف الشخصي للمستخدمين على فيسبوك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلن كيم شميتز المعروف بـ”كيم دوت كوم” مؤسس خدمة التخزين السحابي الشهيرة “ميغا أبلود” -التي أوقفتها السلطات الأميركية عن العمل- عن اعتزامه إطلاق خدمة تخزين جديدة على الإنترنت تدعى ميغا “Mega”.

تحاول أبل إخفاء اعتذارها الرسمي الذي طالبتها محكمة بريطانية بنشره على موقعها الإلكتروني البريطاني والذي تذكر فيه أن سامسونغ لم تنتهك براءة اختراع آيباد عن زوار ذلك الموقع باستخدام حيلة تسويقية تضطر زائر الموقع لزلق الصفحة إلى أسفل لمشاهدة البيان.

أطلقت شركة غيغابايت لوحة أم جديدة تدعم معالجات الجيلين الثاني والثالث من إنتل كور آي7، وتتمتع بالعديد من المزايا خاصة ما يتعلق بنقل الطاقة إلى المعالج. وتضم اللوحة عشرة مخارج يو.أس.بي3، وأربعة مخارج فيديو من بينها مخرج للفيديو العالي الوضوح.

أطلقت شركة أيسر حاسبها اللوحي الجديد “آيكونيا دبليو700 بي” الذي يعمل بنظام ويندوز 8 النسخة الاحترافية بما يعني أنه قادر على تشغيل ملايين التطبيقات المخصصة لأنظمة ويندوز السابقة، إضافة إلى أنه يتمتع بالقوة بمعالج إنتل كور آي3 و4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة