غوغل تحسن خدمة الترجمة الخاصة بها

غوغل تحسن خدمة الترجمة الخاصة بها
undefined

أضافت شركة غوغل ميزات جديدة إلى خدمة الترجمة التي تقدمها عبر موقعها "غوغل ترانسليت"، بهدف مساعدة المستخدمين على استيعاب وفهم اللغة الأجنبية المتنوعة بشكل أفضل عند قيامهم بالترجمة منها أو إليها بواسطة هذه الخدمة.

ويحتوي قسم الترجمة الخاص بغوغل على الإنترنت على ثلاث ميزات جديدة إلى جانب الموجودة مسبقاً، حيث أصبح بالإمكان استخدام ميزة الترجمة العكسية (Reverse Translations) لتمييز أشكال الترجمة المختلفة التي يعرضها الموقع من أجل الحصول على المعنى الصحيح.

فعلى سبيل المثال يمكن أن يقوم المستخدم بعرض واختيار المعنى الدقيق للكلمة المراد ترجمتها بأكثر من لغة، فقد يكون للكلمة أكثر من معنى بسبب الاختلافات في اللغات واللهجات حول العالم.

كما أضافت غوغل ميزة جديدة أطلقت عليها اسم "الترددات" (Frequencies) وتقول الشركة إنها اختارت هذه التسمية لأنها تعرض نتائج الترجمة بشكل فوري ومرتب بحسب صلتها.

وستعرض نتائج الترجمة تنازلياً ابتداءاً من "عام" ثم "غير شائع" ثم "نادر". حيث يستطيع المستخدم الوصول إلى المعنى الصحيح الذي يبحث عنه من خلال تلك النتائج. وقد توجد ترجمات شديدة الندرة لبعض الكلمات وقد لا تظهر افتراضياً لدى القيام بعملية الترجمة، فيمكن عرضها بالضغط على المربع الصغير أسفل الشاشة (في حال وجودها). 

كما أضافت غوغل ميزة أخرى اسمتها "المرادفات" (Synonyms) تعرض نتائج الترجمة على شكل قائمة صغيرة تحتوي على المعاني، وستظهر المرادفات إلى جانب كل معنى، بدلاً من إظهار قائمة طويلة تحتوي على مرادفات مرتبة عمودياً وتحمل نفس المعنى، مما يجعل الوصول إلى الكلمة المناسبة أكثر دقة وسهولة.

وتقول غوغل إنها ستدعم المزيد من اللغات في ميزة المرادفات بالمستقبل القريب، إذ أن هذه الميزة لا تتوفر حاليا إلا في حال الترجمة إلى اللغة الإنجليزية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

جوجل تتيح مشاركة ملفات جوجل درايف عبر شبكتها الاجتماعية

أعلنت شركة غوغل عن إتاحة المجال أمام مستخدمي خدمة التخزين السحابي “غوغل درايف” لمشاركة ملفاتهم مع الآخرين عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها “غوغل بلس”، مما يجعل عملية تبادل الملفات بين المستخدمين أكثر سهولة وبخاصة في أماكن العمل.

Published On 2/11/2012
epa03178713 (FILE) A file photograph dated 10 April 2008 shows the Google logo at the Belgrave House in central London, Britain. Google first quarter financial results are due after 12 April 2012 market close, and analysts preview a 25 percent raise of the company revenues in one year. This coincides with Google's co-founder Larry Page first year back as CEO, after he replaced Eric Emerson Schmidt, CEO between 2001 and April 2011, and the company's Executive Chairman nowadays.

بدأت غوغل بتجرية العديد من الميزات الجديدة الخاصة بخدمة بريدها الإلكتروني جيميل، وخاصة ما يتعلق بكتابة الرسائل، كما أطلقت نسخة محسنة من خدمتها للبحث الصوتي في أنظمة آي أو إس، وكذلك أصدرت نسخة نهائية من تطبيق مشاركة سطح المكتب عبر متصفح كروم.

Published On 31/10/2012
كاسيو تكشف عن حاسب Paper Writer المزود بماسح ضوئي

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن شركة غوغل بدأت اختبار خدمة جديدة لتوصيل المنتجات التي يقتنيها مستخدمون على الإنترنت بواسطة حواسيبهم أو هواتفهم المحمولة، في نفس اليوم وفي زمن قصير.

Published On 28/10/2012
غوغل تتطلق خدمة التوسع بنتائج البحث في موقع أخبار غوغل

كشفت غوغل عن تحديث لصفحة نتائج البحث في موقع أخبار غوغل شمل ميزة التوسع في نتائج البحث حيث ستكشف عمليات البحث مقاطع فيديو وصورا ذات صلة بالخبر، كما تم تعديل تصميم الصفحة لوضع صورة المادة الخبرية إلى اليسار ومعلومات المصدر تحت الرابط.

Published On 23/10/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة