تويتر تطور فلاتر للصور على نمط إنستاغرام

نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا ذكرت فيه أن شركة تويتر تعتزم إصدار مجموعة فلاتر للصور في تطبيقها الخاص بالهواتف المحمولة، على نمط تلك الموجودة في تطبيق إنستاغرام الخاص بمشاركة الصور على الإنترنت خلال الأشهر القادمة.

يُذكر أن تويتر لم تحدد جدولاً زمنياً حول موعد إطلاق هذه الميزة الجديدة، إلا أن هذه الخطوة تبدو كردٍ مباشر على شراء فيسبوك خدمة إنستاغرام في وقت سابق من العام الحالي، والتي سرعان ما أصبحت شبكة تواصل اجتماعي خاصة بمشاركة الصور على الإنترنت.

ورغم وجود نوع من التعاون بين الخدمتين، حيث يتيح إنستاغرام مشاركة الصور مع تويتر، كما يتيح تويتر عبر تطبيقه الرسمي استعراض صور إنستاغرام، يبدو أن تويتر تفضل الاحتفاظ بمستخدميها الذين يرغبون في التقاط ومشاركة الصور عبر تطبيقاتها الرسمية، عوضاً عن استخدامهم خدمة إنستاغرام التي تملكها شبكة فيسبوك من أجل الغرض ذاته.

ولا يزال من المبكر التكهن بما ستحمله الفترة المقبلة، إذ إن خطوة كهذه قد تكون مناسبة لتويتر لتبسط المزيد من سيطرتها عبر التطبيقات الخاصة بها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

ذكر الرئيس التنفيذي لتويتر ديك كوستولو أن خدمة التدوين المصغر (تويتر) تعالج حالياً ما يعادل نصف مليار تغريدة في اليوم، وذلك خلال الكلمة التي ألقاها في مؤتمر بالعاصمة البريطانية لندن في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كشفت دراسة حديثة أجرتها منصة رصد الإعلام الجديد (Beevolve) على منصة التدوين المصغر تويتر، أن عدد متابعي أي مستخدم يتناسب طرداً مع عدد تغريداته.

يعتزم موقع التدوين المصغر تويتر إنشاء خدمة جديدة لاستضافة الفيديو، تمكن المستخدمين من رفع مقاطع الفيديو الخاصة بهم من تطبيقات تويتر على الهواتف النقالة مباشرة، عوضا عن الخدمات الخارجية التي تستخدم في رفع مقاطع الفيديو كـ”yFrog وTwitVid”.

أظهرت دراسة صادرة حديثاً عن موقع comScore أن برنامج مشاركة الصور إنستاغرام على موقع “تويتر”، تفوق خلال أغسطس/آب الماضي لأول مرة من حيث عدد المستخدمين النشطين على الهواتف النقالة.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة