إنستاغرام تطلق أزرار متابعة خاصة بها

إنستاغرام تطلق أزرار متابعة خاصة بها
undefined

أطلقت شبكة إنستاغرام المتخصصة بتبادل الصور، خدمة خاصة بها لمساعدة المستخدمين على تبادل روابط عضوياتهم عبر الويب ونشرها بمدوناتهم ومواقعهم بكل سهولة أطلقت عليها اسم "الشارات" (Badges).

وتشبه هذه الشارات تلك الأزرار التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغوغل بلس، والتي تقدم للمستخدم وصولاً سريعاً للصفحات الشخصية.

وللحصول على النص البرمجي "الشيفرة" الخاص بهذه الشارة، يمكن للمستخدم الذهاب لصفحة الشارات الموجودة ضمن حسابه على إنستاغرام لاختيار ما يناسبه من بين الأحجام والأشكال الجاهزة المتوفرة ثم نسخ النص البرمجي ولصقه ضمن موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية صاحبة العضوية، أو المدونة الشخصية، وهذا النص البرمجي عبارة عن كود مكتوب بلغة "جافا سكريبت".

والهدف من هذه الشارات مساعدة المستخدمين على تعزيز ملفاتهم الشخصية مع متابعيهم عبر مواقع الويب، وبالتالي خلق حركة وفعالية أكبر ضمن عضوية المستخدم على إنستاغرام.

يُذكر أن إنستاغرام -التي استحوذت عليها فيسبوك- أعلنت مؤخراً عن إطلاق ميزة الصفحات الشخصية التي يمكن الوصول إليها من مستعرض الإنترنت على أي حاسب شخصي. ويتضمن الملف الشخصي صورة المستخدم الشخصية، وصورة رأسية كبيرة تضم مزيجاً من صور المستخدم الأخيرة، وزراً لمتابعته، وشبكة من الصور مرتّبة وفق التاريخ.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

مشاركة 800,000 صورة عن إعصار ساندي على إنستاجرام

قالت الشركة المطورة لخدمة مشاركة الصور “إنستاغرام” إن مستخدمي الخدمة قاموا برفع 800 ألف صورة خلال الإعصار “ساندي” الذي اجتاح السواحل الشرقية للولايات المتحدة الأميركية الأسبوع الماضي.

Published On 6/11/2012
تويتر تطور فلاتر للصور على نمط إنستاجرام في تطبيقاتها

تعتزم شركة تويتر إصدار مجموعة فلاتر للصور في تطبيقها الخاص بالهواتف المحمولة على نمط تلك الموجودة في تطبيق إنستاغرام، حسب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز، في خطوة تبدو كردٍ مباشر على شراء فيسبوك خدمة إنستاغرام في وقت سابق من العام الحالي.

Published On 4/11/2012
إنستاجرام يتفوق على تويتر في الهواتف النقالة

أظهرت دراسة صادرة حديثاً عن موقع comScore أن برنامج مشاركة الصور إنستاغرام على موقع “تويتر”، تفوق خلال أغسطس/آب الماضي لأول مرة من حيث عدد المستخدمين النشطين على الهواتف النقالة.

Published On 29/9/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة