سيري قد يتحدث العربية بالإصدارات القادمة

كشف إعلان نشرته شركة أبل الأميركية في موقعها عن نيتها دعم مجموعة جديدة من اللغات في خدمة المساعد الصوتي الرقمي "سيري" (Siri) المتوفر في نظام "آي أو أس" (iOS)، وحسب الإعلان فإن الشركة تبحث عن متدربين يتحدثون العربية والنرويجية والهولندية والسويدية والفنلندية والدانماركية، مما قد يشير إلى احتمال سعيها لدعم اللغة العربية في الإصدارات المقبلة من "سيري".

ويقول الإعلان إن المتقدم سيعمل ضمن فريق سيكون مسؤولاً عن توفير "سيري" في أجزاء مختلفة من العالم خلال ستة أشهر من التدريب في مقر الشركة في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا.

يُشار إلى أن "سيري" متوفر حالياً بالإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والكورية واليابانية والصينية، ورغم ذلك طلبت أبل أيضاً متحدثين باللغات الكورية والصينية والفرنسية رغم أنها مدعومة حالياً، والسبب -على ما يبدو- هو تحسين دعم هذه اللغات من خلال دعم اللهجات المختلفة المتوفرة فيها.

كما أن بعض التقارير ذكرت أن "سيري" لن يبق حكراً على أجهزة آيفون وآيباد، إذ تعتزم الشركة طرحها في نسختها القادمة من النظام أو أس إكس 10.9 الخاص بحواسيبها المحمولة والمكتبية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت منصة “appsfire” المتخصصة في استكشاف تطبيقات الأجهزة المتنقلة، عن وصول عدد تطبيقات “متجر أبل” إلى مليون تطبيق منذ إطلاق أبل نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية iOS.

نقل أحد المواقع المختصة بأخبار شركة أبل عن مصادر خاصة أن الشركة تخطط للإعلان عن الإصدار 10.9 من نظام تشغيلها للحواسيب المحمولة “أو أس إكس”، وأنها ستضيف إليه خدمتي المساعد الصوتي (سيري) وخرائط أبل المستخدمتين في نظام آي أو أس لأجهزتها الجوالة.

طرحت شركة أبل النسخة التجريبية الثانية للمطورين من نظام التشغيل الخاص بأجهزتها الجوالة (آيفون وآيباد وآيبود) والذي يحمل الرقم 6.1 وذلك بعد أسبوعين من طرح النسخة الأولى، وتقدم هذه النسخة إصلاحات لبعض أخطاء النسخة السابقة وتضيف بعض التحسينات.

ذكر تقرير لصحيفة صينية أن أبل تعتزم بدء إنتاج عينات تجريبية من الجيل السابع لهاتفها “آيفون” أو ما قد يطلق عليه آيفون 5 إس في ديسمبر/كانون الأول المقبل، وتوقع التقرير أن تبدأ الشركة تصنيع هذا الهاتف خلال الربع الأول من العام المقبل.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة