مليون تطبيق في متجر أبل

أعلنت منصة "appsfire" المتخصصة في استكشاف تطبيقات الأجهزة المتنقلة، عن وصول عدد تطبيقات "متجر أبل" إلى مليون تطبيق منذ إطلاق أبل نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية "iOS".

ونشرت المنصة الخبر عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" في تغريدة قالت فيها: سيكون اليوم هو التاريخ الذي وصل فيه عدد تطبيقات متجر أبل إلى مليون تطبيق منذ إطلاق "iOS".

يُشار إلى أن عدد التطبيقات الموجودة حالياً في المتجر هو 736 ألف تطبيق، أما المليون فهو عدد التطبيقات التي صادقت عليها أبل، وقد تكون حذفت أو سحبت من المتجر. وقال مؤسس منصة appsfire أوريل أوهايون إن عدد التطبيقات المدفوعة بلغ  493.298 تطبيقا، و158.848 لعبة.

يذكر أن أبل تقوم مراراً بالإعلان عما وصل إليه عدد التطبيقات في المتجر، ويتوقع أن تقوم قريباً بالإعلان عن وصول عدد التطبيقات التي تمت المصادقة عليها في المتجر إلى هذا العدد، مع ذكر عدد التطبيقات التي حذفت لاحقاً من المتجر.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة أطلقت هاتفها الذكي "آيفون" لأول مرة في عام 2007 وأنشأت متجراً للتطبيقات بعد عام من ذلك التاريخ. وبعد مرور عام من إنشاء المتجر، بلغ عدد التطبيقات في المتجر 100 ألف تطبيق إلى أن وصل العدد حالياً إلى 700 ألف تطبيق، منها 250 ألف مخصصة للحاسب اللوحي "آيباد".

وبعد ظهور منافسين لهاتف وأجهزة أبل، بلغ عدد تطبيقات متجر "غوغل بلاي" الشهر الماضي 700 ألف تطبيق لنظام التشغيل "أندرويد" الذي تعتمد عليه الكثير من شركات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية في أجهزتها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

لم تخيب الشائعات الأخيرة الظن بها، فقد أكدت شركة آبل رسميا موعد حدثها المقبل لوسائل الإعلام، وهو يوم 12 سبتمبر/أيلول الساعة العاشرة صباحا حسب توقيت مدينة سان فرانسيسكو، وذلك حسب دعوات لحضور الحدث وجهت صباح أمس بالبريد الإلكتروني.

كشفت شركة آبل الأميركية رسميا الأربعاء عن هاتفها الذكي "آيفون 5″، وقالت إنه أفضل جهاز آيفون صنعته على الإطلاق. وهذا الهاتف مصنوع كليًّا من الزجاج والألمنيوم، وهو أخف وأنحف هاتف صنعته آبل، حيث يبلغ سمكه 7.6 مليمترات فقط.

شهدت متاجر بيع أحدث أجيال الهاتف الذكي آيفون -الذي تنتجه آبل الأميركية- إقبالا هائلا في أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية, في بداية بيع الجهاز يوم الجمعة رغم الأخطاء المحرجة التي ظهرت في خدمة الخرائط الرقمية التي تقدمها آبل.

طرحت شركة غوغل تحديثا جديدا للتطبيق "جيميل" الخاص بمنصة iOS، ليصبح متوافقاً بشكلٍ كامل مع هاتف آبل الجديد "آيفون5" ذي الشاشة من نوع ريتينا بقياس 4 إنشات، وذلك لمعالجة مشكلة الفراغ الذي يسببه كبر شاشة آيفون 5 عن الإصدارات السابقة.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة