مليون تطبيق في متجر آبل

مليون تطبيق في متجر آبل
undefined
أعلنت منصة "appsfire" المتخصصة في استكشاف تطبيقات الأجهزة المتنقلة، عن وصول عدد تطبيقات "متجر آبل" إلى مليون تطبيق منذ إطلاق آبل لنظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية iOS.

ونشرت المنصة الخبر أمس الاثنين عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" في تغريدة قالت فيها، "سيكون اليوم هو التاريخ الذي وصل فيه عدد تطبيقات متجر آبل لمليون تطبيق منذ إطلاق iOS".

يشار إلى أن عدد التطبيقات الموجودة حاليا في المتجر هو 736 ألف تطبيق، أما المليون فهو عدد التطبيقات التي صادقت عليها آبل، وقد تكون حذفت أو سحبت من المتجر. وقال مؤسس منصة appfire، أوريل أوهايون إن عدد التطبيقات المدفوعة وصل إلى 493.298 تطبيق، و158.848 لعبة.

ويُذكر أن آبل تقوم مرارا بالإعلان عما وصل إليه عدد التطبيقات في المتجر، ويتوقع أن تقوم قريباً بالإعلان عن وصول عدد التطبيقات التي تم المصادقة عليها في المتجر إلى هذا العدد، مع ذكر عدد التطبيقات التي حذفت لاحقا من المتجر.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت بإطلاق هاتفها الذكي "آيفون" لأول مرة في العام 2007 وأنشأت متجرا للتطبيقات بعد عام من ذلك التاريخ.

وبعد مرور عام من إنشاء المتجر، وصل عدد التطبيقات في المتجر إلى 100.000 تطبيق إلى أن وصل العدد حاليا إلى 700 ألف تطبيق، منها 250.000 مخصصة للحاسب اللوحي "آيباد".

وبعد ظهور منافسين لهاتف وأجهزة آبل، وصل عدد تطبيقات متجر "غوغل بلاي" الشهر الماضي إلى 700 ألف تطبيق لنظام التشغيل "أندرويد" الذي تعتمد عليه الكثير من شركات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية في أجهزتها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

صورة من فيديو اقتحام متجر لمنتجات أبل في كاليفورنيا - يوتيوب

اقتحمت مجموعة من اللصوص متجرا لمنتجات آبل في ولاية كاليفورنيا الأميركية وسرقوا عددا من الهواتف والحواسيب اللوحية (آي باد)، لكن الشرطة سرعان ما ألقت القبض على أحد المشتبه فيهم بعد أن عاد للبحث عن لوحة أرقام سيارته التي فقدها في الموقع.

Published On 16/9/2012
epa03151417 (FILES) The Apple logo outside the new Apple Store in Amsterdam, Netherlands, 01 March 2012. Apple is to pay its shareholders the first dividend since 1995, the company announced 19 March 2012. EPA/ADE JOHNSON

أمرت محكمة أميركية شركة سامسونغ بدفع غرامة تزيد عن مليار وخمسين مليون دولار أميركي لصالح شركة آبل بعد أن وجدت أن سامسونغ تنتهك في هواتفها خمس براءات اختراع تابعة لآبل.

Published On 25/8/2012
سامسونغ تنفي مسؤوليتها عن مظاهرات أمام متجر آبل

نفت سامسونغ مسؤوليتها عن مظاهرة حملت عنوان “استيقِظوا” قامت بها مجموعة من المتظاهرين أمام متجر آبل في مدينة سيدني بأستراليا. وكانت آبل قد رفعت دعاوى قضائية ضد سامسونغ تتهم فيها الشركة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية بمنتجاتها من الهواتف والحواسيب.

Published On 29/4/2012
تصفح كروم يقفز إلى المرتبة الأولى في متجر آبل

وصل متصفح غوغل كروم إلى الترتيب الأول ضمن فئة التطبيقات المجانية في متجر آبل للتطبيقات، وذلك بعد يومين فقط من إعلان غوغل توفر نسخة من متصفحها لأجهزة آيفون وآيباد.

Published On 1/7/2012
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة