كنغستون تطرح وحدات ذاكرة لهواة الألعاب

طرحت شركة كنغستون الأميركية المتخصصة في إنتاج حلول الذاكرة، وحدات ذاكرة وصول عشوائي (DDR3) جديدة تحت اسم "هايبر إكس بيست" لتكون أحدث إصدار في خط إنتاج بطاقات هايبر إكس.

وقالت الشركة إن وحدات الذاكرة الجديدة تستهدف محترفي ألعاب الحاسوب الشخصي والمهام المتعددة وأولئك المولعين بالسرعات العالية لمعالجة البيانات نظرا لما تتميز به هذه الوحدات من أداء فائق وسعات كبيرة، إضافة إلى مبددات الحرارة التي تحافظ على معدل حرارة طبيعي لهذه الوحدات عند السرعات العالية.

وأوضحت أن وحدات ذاكرة "هايبر إكس بيست" تعمل بتردد يصل إلى 2400 ميغاهيرتز للحصول على زمن معالجة أسرع في التطبيقات التي تستلزم أقصى درجة من الأداء، وهي تتوفر بسعات من 8 غيغابايت وحتى 64 غيغابايت للوحدة.

وأضافت أن تلك الوحدات مصممة للعمل مع معالجات الجيل الثالث من شركة إنتل "كور آي5" وكور آي7″، فضلا عن معالجات شركة أي أم دي من "سلسلة أي" الحديثة. وحسب الشركة فإنه باستخدام ذاكرة هايبر إكس بيست مع تقنية "XMP" من إنتل سيتمكن المستخدمون من اختيار نمط السرعة للحصول على أداء عال.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت شركة لكسار الأميركية أنها تمكنت من إنتاج بطاقة ذاكرة SDXC بسعة 256 غيغابايت وبمعدل سرعة 400 ضعف، تستهدف فيها المحترفين الذين يصورون الفيديو العالي الوضوح أو الثلاثي الأبعاد، والذي يتطلب سعات تخزين كبيرة والمال لأن ثمن البطاقة 900 دولار.

18/9/2012

أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات أنها بدأت تصنيع الجيل المقبل من شرائح الذاكرة ذات الاستهلاك القليل للطاقة، والتي يتوقع أن تستخدم في الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العام المقبل. ويعادل عرض الحزمة في شرائح الذاكرة الجديدة تلك المستخدمة في الحواسيب الشخصية والمحمولة الحالية.

18/9/2012

طرحت شركة كينغستون الأميركية، المتخصصة بصناعة ذاكرات الحاسوب، إصدارة جديدة من قرص التخزين اللاسكلي “واي درايف” الذي يتيح الوصول لمحتوياته عبر متصفح الإنترنت من أي جهاز يدعم الشبكة اللاسلكية سواء أكان حاسوبا مكتبيا أم محمولا أم لوحيا أم هاتفا ذكيا.

29/5/2012

طور باحثون من جامعة لندن البريطانية رقائق ذاكرة مصنوعة من السليكون الخالص تعتمد على أكاسيد المعادن، يمكنها العمل حتى عندما ينقطع عنها التيار الكهربائي، مما يفتح الباب أمام إمكانية تصنيع ذاكرة جديدة فائقة السرعة.

23/5/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة