إنتل تطور حاسبا مكتبيا صغيرا ورخيصا

قامت شركة إنتل بتطوير حاسب مكتبي صغير لمحبي تركيب الحواسب بمفردهم، ويحمل الجهاز لوحة بقياس 4.5 بوصات، وسيبدأ بيعه من قبل تجار التجزئة على الإنترنت في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويطلق على هذا النوع من المنتجات اسم (Next Unit of Computing) أو ما يعرف بشكلٍ مختصر بـNUC.

وقال دان سنايدر -المتحدث باسم إنتل- إن هذا الحاسب مناسب لتشغيل مسرح منزلي أو مركز موسيقي, ويجب الانتباه إلى أن هذا الحاسب ليس بالمتكامل، فهو يستهدف محبي تركيب الحواسب بشكلٍ يدوي, ولن يحصل مشتريه على ذاكرة وصول عشوائي أو مساحة تخزينية أو حتى سلك توصيل الطاقة، فهو لا يباع على أساس نظام كامل، وإنما فقط لوحة وهيكل.

ويملك الجهاز معالجا بقوة 1.8 غيغاهيرتز (Core i3)، كما ويحمل لوحة إنتل (QS77)، ومعالج رسوميات بدقة عالية من نوع إنتل 4000، ويضم منفذي HDMI ومنفذ USB 2.0.

وسيتوفر نموذجان من هذا الحاسب يتوافقان بشكل كامل مع نظام تشغيل ويندوز 8، وذلك في غضون أسابيع بمتاجر متعددة مثل أمازون وNewegg وغيرهما من تجار التجزئة على الإنترنت, ويتوقع أن يكون سعر هذا الحاسب الصغير وغير المتكامل حوالي 300 دولار أميركي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة إنتل عن معالجها الجديد Atom Z2760 الخاص بالحواسيب اللوحية، ويحمل الاسم الرمزي Clover Trail. وبحسب الشركة فالمعالج الجديد يتميز بالاستهلاك القليل للطاقة مما يجعله منافسا قوياً للحواسيب المبنية على معالجات ARM وخاصة من ناحية السماكة وعمر البطارية.

تحاول شركة “أي أم دي” دخول سوق الحواسيب اللوحية بنظام ويندوز 8 الذي سيطرح قريبا بإنتاج شرائح منافسة لنظيرتها من إنتل التي بدأت الشركات بالفعل تصنع حواسيب لوحية تعتمد على شرائحها. لهذا أعلنت عن إصدار طقم شرائح Z-60 الخاص بتلك الحواسيب.

كشفت إنتل عن مجموعة جديدة من أقراص الحالة الساكنة (SSD) ضمن فئة محدثة من فئة 330 السابقة أطلقت عليها اسم فئة 335. وتعتبر الأقراص الجديدة رخيصة بالمقارنة مع الإصدارات السابقة، ومن المتوقع طرحها قريبا بأسعار تتراوح بين 184و225 دولار.

أطلقت شركة أيسر حاسبها اللوحي الجديد “آيكونيا دبليو700 بي” الذي يعمل بنظام ويندوز 8 النسخة الاحترافية بما يعني أنه قادر على تشغيل ملايين التطبيقات المخصصة لأنظمة ويندوز السابقة، إضافة إلى أنه يتمتع بالقوة بمعالج إنتل كور آي3 و4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة