مايكروسوفت تقر "تطبيقات متجر ويندوز 8"


أعلنت مايكروسوفت أنها ستعتمد تسمية "تطبيقات متجر ويندوز 8" رسمياً للتطبيقات الجديدة الخاصة بنظام ويندوز 8 والتي تقدم واجهات جديدة وتدعم العمل باللمس، وكانت معروفة سابقاً باسم "تطبيقات مترو".

كما أوضح مستشار مايكروسوفت ويل تشومي خلال المؤتمر الخاص بالمطورين الذي عقدته الشركة الثلاثاء الماضي أن مايكروسوفت ستطلق اسم "Windows 8 Store-style" على الواجهة الخاصة بنظام التشغيل الجديد.

وقد أجبرت مايكروسوفت المطورين الذين كانوا يقومون بتطوير تطبيقات تعمل على النظام الجديد على وضع تسمية "Windows 8 UI" عوضاً عن تسمية "مترو" السابقة في شهر أغسطس/آب الماضي.

وذكرت مصادر أن مايكروسوفت لم تستطع تبرير تخليها عن اسم "مترو" بشكل مفاجئ، فقالت إن تلك التسمية كانت بمثابة اسم رمزي لم تكن تنوي استخدامه بشكل دائم.

وبحسب ما ذكرته مصادر أخرى في وقت لاحق، يبدو أن مايكروسوفت كانت تواجه بعض المسائل القانونية في استخدام ذلك الاسم الذي تستخدمه إحدى الشركات الأوروبية.

ويذكر أن عدد التطبيقات الموجودة حالياً في متجر ويندوز يبلغ أكثر من 10000 تطبيق، وتبلغ نسبة التطبيقات المجانية منها حدود 88%.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تتهيأ شركة مايكروسوفت لطرح أول حواسيبها اللوحية "سيرفس" يوم 26 من الشهر الجاري حيث كشفت أمس عن أسعار هذا الحاسوب بإصدارة ويندوز آر تي والتي تعمل بمعالجات "آرم"، ويبدأ السعر من 499 دولارا للحاسوب بدون لوحة المفاتيح اللمسية وبسعة تخزين 32 غيغابايت.

كشفت أبل مساء الثلاثاء عن آيباد 4 وآيباد ميني وماك بوك برو بشاشة ريتنيا 13 بوصة، وجاء الكشف عن تلك الأجهزة قبل أيام من طرح مايكروسوفت أول حواسيبها اللوحية ونظام ويندوز 8، مما قد يعطي انطباعا بأن أبل تسعى لضرب منتجات مايكروسوفت.

بدأت مايكروسوفت بطرح مقاطع فيديو توضح الجهود المبذولة وراء تصميم حاسوبها اللوحي "سيرفس" الذي يعد أول حاسوب شخصي تقوم بتصنيعه وتنضم به إلى عالم الشركات المصنعة للمعدات بعد أن كانت تقتصر على البرمجيات, وهي تتبع في هذه الفيديوهات أسلوب منافستها أبل.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة