جيميل يتفوق على هوتميل للمرة الأولى

أظهر تقرير أخير صادر عن شركة "كوم سكور" الأميركية أن خدمة البريد الإلكتروني التابعة لغوغل "جيميل"، احتلت الصدارة كأول خدمة بريد إلكتروني في العالم.

وحسب الشركة فإنه وفقا لبيانات أكتوبر/تشرين الأول الماضي، زار موقع بريد "جيميل" نحو 287.9 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، ليتفوق بذلك على "هوتميل" التابع لمايكروسوفت الذي حظي بنحو 286.2 مليونا. وجاء في المرتبة الثالثة بريد "ياهو" الذي بلغ عدد زواره 281.7 مليونا، علما أن "ياهو" كان يحتل الصدارة عالميا كأفضل بريد إلكتروني في فترة سابقة.

أما بالنسبة للولايات المتحدة فما زال بريد ياهو يسيطر على المركز الأول فيها، حيث بلغ عدد الزيارات إلى الموقع نحو 76.7 مليون مقابل 69.1 مليونا لبريد جيميل الذي جاء في المركز الثاني، بينما حل هوتميل ثالثا بنحو 35.5 مليون زيارة.

يذكر أن غوغل أعلنت في فترة سابقة من العام الحالي أنها أقوى شركة على الإطلاق بين منافسيها استناداً إلى الإحصائيات التي أجرتها، إلا أن تلك الادعاءات لم تلقَ تأكيداً من أي جهة مستقلة للتثبت من صحتها في ذلك الحين، لتأتي هذه البيانات وتؤكد تفوق بريد جيميل الإلكتروني على منافسيه على مستوى العالم.

وكانت غوغل قد كشفت الثلاثاء الماضي عن ميزة جديدة في كتابة الرسائل الإلكترونية في بريد جيميل تقوم على مبدأ عمل النافذة المنبثقة الخاصة بالمحادثة، حيث تتيح للمستخدم عرض الرسائل الجديدة والبحث فيها لدى ورودها أثناء كتابة رسالة جديدة في نفس الوقت، إضافة إلى إمكانية كتابة عدة رسائل جديدة وتصغير النوافذ الخاصة بها للرجوع إليها لاحقاً.

كما قالت الشركة إنها ستطرح خلال الأشهر المقبلة مزيدا من الميزات الجديدة في خدمة جيميل، كتمكين المستخدم من رؤية صور الأشخاص الموجودين ضمن قائمة جهات الاتصال، إضافة إلى إمكانية سحب وتحريك عناوين البريد الإلكتروني بين خانتي "cc" و"bcc"، كما أن قائمة جهات الاتصال ستختفي تلقائياً لدى الانتهاء من إضافة العناوين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

بدأت غوغل بتجرية العديد من الميزات الجديدة الخاصة بخدمة بريدها الإلكتروني جيميل، وخاصة ما يتعلق بكتابة الرسائل، كما أطلقت نسخة محسنة من خدمتها للبحث الصوتي في أنظمة آي أو إس، وكذلك أصدرت نسخة نهائية من تطبيق مشاركة سطح المكتب عبر متصفح كروم.

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن شركة غوغل بدأت اختبار خدمة جديدة لتوصيل المنتجات التي يقتنيها مستخدمون على الإنترنت بواسطة حواسيبهم أو هواتفهم المحمولة، في نفس اليوم وفي زمن قصير.

كشفت غوغل عن تحديث لصفحة نتائج البحث في موقع أخبار غوغل شمل ميزة التوسع في نتائج البحث حيث ستكشف عمليات البحث مقاطع فيديو وصورا ذات صلة بالخبر، كما تم تعديل تصميم الصفحة لوضع صورة المادة الخبرية إلى اليسار ومعلومات المصدر تحت الرابط.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة