تطبيق يجمع بروتوكولات محادثة الفيديو معا

كشفت شركة بوليكوم (Polycom) -المتخصصة في حلول المحادثة المرئية- النقاب عن برنامج محادثة جديد يجمع جهات الاتصال من سكايب وفيسبوك وغوغل توك ومن برامج أخرى في محادثة مرئية واحدة على متصفح ويب.

وأطلقت الشركة اسم "RealPresence CloudAxis" على منتجها الجديد، وهو امتداد لحلول المحادثة المرئية التي تقدمها الشركة.

وبات بالتالي بمقدور المستخدمين الذين يعتمدون مسبقا على حلول الشركة الاستفادة من البرنامج الجديد في اتصالهم بعضهم مع بعض في محادثات مرئية، وكل ذلك عن طريق متصفح الويب، حسب الشركة.

ويستطيع المستخدمون، بالإضافة إلى تشغيل البرنامج على متصفح الويب، استيراد جهات الاتصال من خدمات أخرى وإشراكها في المحادثة بمجرد النقر على الروابط المتوفرة.

وقالت بوليكوم إن الواجهة البرمجية (API) للبرنامج الجديد ستضفي نوعا من التوافقية الموسعة مع خدمات المحادثة المرئية الأخرى، مع فرص الأمن والاعتمادية نفسها المتوفرة في حلول نظم المشاريع. ووعدت الشركة بأن البرنامج الجديد سيتوفر للمستخدمين في الأشهر الأولى من العام المقبل 2013.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة سيسكو (Cisco) المتخصصة في حلول الاتصالات تسيطر على 41.9% من حصة سوق الشركات التي تقدم حلول المحادثات المرئية، مقابل 32.7% لشركة بوليكوم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت شركة غوغل أمس الاثنين عن إضافة ميزة جديدة إلى خدمة البريد الإلكتروني جيميل، تتيح للمستخدمين البحث عن المرفقات ضمن الرسائل الإلكترونية.

أطلقت غوغل صيغة جديدة من صيغ الإعلان التي تقدمها الشركة ضمن خدمة “آد ووردز” AdWords الإعلانية. وتحمل الصيغة الجديدة اسم “لايت بوكس” وتشبه شكليا الوحدات الإعلانية الحالية، لكن عند تمرير المستخدم لمؤشر الفأرة فوق الإعلان يتوسع حجمه تلقائيا ليغطي معظم الصفحة.

استحوذت شركة غوغل عبر فرعها شركة موتورولا على شركة أوكرانية مختصة بتقنيات التعرف على الوجوه في الصور الرقمية، ومن المرجح أن تستخدم غوغل هذه التقنية في خدماتها مثل غوغل+ وبيكاسا ونظام أندرويد. ويتوقع المراقبون أن قيمة الصفقة تتجاوز 30 مليون دولار.

المزيد من اتفاقات
الأكثر قراءة